المغرب وإسبانيا يعتقلان 14 بشبهة الإرهاب

admin
دولية
admin25 أغسطس 2015
المغرب وإسبانيا يعتقلان 14 بشبهة الإرهاب
أعلن المغرب وإسبانيا اليوم الثلاثاء اعتقال 14 شخصا يشتبه في تجنيدهم مقاتلين لـتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق, وذلك في إطار عملية أمنية منسقة بين البلدين.
وقالت وزارة الداخلية المغربية إنها أوقفت 13 من هؤلاء خلال حملة أمنية في مدن فاسوالدار البيضاء والدريوش, وكذلك في مدينتي الناظور والحسيمة, القريبتين من مدينة مليليةالتي تقع شمالي المغرب وتخضع لسلطة إسبانيا.
وأضافت الوزارة في بيان أن أحد هؤلاء اعتقل سابقا بموجب قانون مكافحة الإرهاب. من جهتها ذكرت وزارة الداخلية الإسبانية في بيان أن قواتها أوقفت في مدينة “سان مارتان دي لافيغا” جنوب شرق مدريد شخصا واحدا له صلة بالمجموعة التي جرى اعتقال أفرادها في المغرب.
وقالت الوزارتان إن الموقوفين جزء من شبكة تسعى لتجنيد مقاتلين بهدف إرسالهم إلى سوريا والعراق للقتال في صفوف تنظيم الدولة.
وانضم مئات المغاربة والإسبان إلى التنظيم الذي التحق به آلاف من عشرات الدول عبر العالم. وكانت وزارة الداخلية الإسبانية قدرت في وقت سابق عدد من سافروا من إسبانيا للالتحاق بتنظيم الدولة بقرابة 126 شخصا, قتل منهم 25 تقريبا.
وفي الأشهر القليلة الماضية فكك المغرب وإسبانيا خلايا قالا إنها كانت تسعى لتجنيد عناصر لتنظيم الدولة, وتتم في بعض الأحيان عمليات أمنية متزامنة في البلدين ضد العناصر المشتبه في سعيها لتقديم الدعم لهذا التنظيم.
المصدروكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.