جمعية الالفية الثالثة لتنمية الفعل الجمعوي بالجنوب الشرقي تنظم دورات تكوينية لفائدة ملاحظي و ملاحظات الانتخابات.

admin
آخر الأخبارمجتمع مدني
admin24 أغسطس 2015آخر تحديث : الإثنين 24 أغسطس 2015 - 9:55 مساءً
جمعية الالفية الثالثة لتنمية الفعل الجمعوي بالجنوب الشرقي تنظم دورات تكوينية لفائدة ملاحظي و ملاحظات الانتخابات.
في إطار التحضير لعملية ملاحظة الانتخابات برسم سنة 2015 والمتعلقة أساسا بانتخابات المجالس الجماعية والجهوية ، و في اطار النسيج الجمعوي لرصد الانتخابات نظمت جمعية الالفية الثالثة لتنمية الفعل الجمعوي بالجنوب الشرقي  قافلة الدورات التكوينية في اقاليم : ميدلت ،الراشيدية و اقليم تنغير أيام (على التوالي)  21،22 و 23 غشت 2015 .حيث كانت المحطة الاخيرة بمدينة بومالن دادس  بدار الثقافة و التي حضرها 28 ملاحظ و ملاحظة.
.وتهدف هذه العملية إلى تكوين 120  ملاحظ وملاحظة انتخابات بموجب القانون رقم 30.11 ،وتعزيز قدرات المشاركين في مجال الملاحظة المحايدة والمستقلة للانتخابات، كما ترمي بشكل خاص إلى تمكينهم من اكتساب المعارف القانونية والمهارات المنهجية الضرورية (المعايير الدولية، الإطار الوطني الدستوري والتشريعي، أخلاقيات ملاحظة الانتخابات) وكذا مناهج وتقنيات الملاحظة المستقلة والمحايدة للانتخابات. كما تسعى هذه الدورات التكوينية، إلى تقوية قدرات المشاركين في مجال إعداد التقارير وتكييف الأحداث والوقائع الملاحظة (الإطار القانوني المنظم لمختلف مراحل المسلسل الانتخابي حسب كل عملية انتخابية، مدخل للمنازعات الانتخابية).
المصدرمحمد منصوري – تنغير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.