جمهور ورززات يرقص على إيقاع فن أحواش في السهرة الافتتاحية للمهرجان في دورته الرابعة

admin
آخر الأخبارثقافة و فنجهوية
admin11 أغسطس 2015
جمهور ورززات يرقص على إيقاع فن أحواش في السهرة الافتتاحية للمهرجان في دورته الرابعة
افتتحت يوم أمس  الاثنين فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الوطني لفنون احواش بمدينة ورززات , دورة هده السنة التي تصادف الاحتفالات باليوم الوطني للمهاجر.
الامسية الاولى من مهرجان احواش تميزت بمشاركة عدة مجموعات من مناطق و مدن مختلفة عبر ربوع ألمملكة زاكورة ,كلميم ,تارودانت , أزبلال ,ورززات …كل مجموعة قدمت عرضا مميزا من حيت الهندام و الرقصات التي تعكس الغنى الفني و الموروث الثقافي و التقاليد التي تميز كل منطقة وكل مدينة. 
وعلى هامش فعاليات المهرجان تم تكريم الفنانة كبيرة أوفينت و تعتبر هده الفنانة التي تعتبر  من بين أشهر و أقدم الفنانات اللواتي تركن بصمة و لمسة خاصة  على فن أحواش بورززات بصفة خاصة و بجهة سوس ماسة درعة بصفة عامة . كبيرة أوفينت من مواليد سنة 1949 بتارميكت إقليم ورززات جاورت عدة فرق و مجموعات و شاركت بالعديد من المحافل و المهرجانات الوطنية و الدولية .
تم أيضا تكريم الفنان محمد أيت الغاشي الذي يعتبر هو كذلك من قيدومي فن أحواش بالمنطقة ازداد عام 1929  أحي الفنان ايت الغاشي عدة سهرات داخل الوطن و خارج ارض الوطن و بضبط ببلدان أمريكا روسيا و فرنسا
كما عرفت أيضا السهرة الفنية الاولى من ليالي المهرجان الذي تستمر فعالياته على مدى ثلاث ايام ,حضور جماهيري غفير أثث ساحة قصبة تاوريرت و تجاوب و تفاعل بكل عشق و حماس مع مقاطع و رقصات الفرق المشاركة  بالمهرجان.
المصدرالمهدي النهري — ورززات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.