تنسيقية أسامر-الجنوب الشرقي- تعلن إستعدادها لبحث دعم برنامج حزب الديمقراطيين الجدد بشروط

admin
2015-07-25T23:26:25+00:00
آخر الأخبارتمازيغت
admin25 يوليو 2015آخر تحديث : السبت 25 يوليو 2015 - 11:26 مساءً
تنسيقية أسامر-الجنوب الشرقي- تعلن إستعدادها لبحث دعم برنامج حزب الديمقراطيين الجدد بشروط
في تفاعلها مع الدعوات لتوضيح موقفها من المرحلة و الزيارات البائسة و الجبانة من قيادات اكتشفت لتوها أكبر و أغنى و أفقر جهة بالمغرب، في إشارة لبنكيران و شباط و بن عبد الله ، نفس الأحزاب تضيف التنسيقية التي كان لها رصيد إجرامي في حق إنسان و مجال الجنوب الشرقي، تجويعا،تهجيرا،تفريقا،تبخيسا،خيانة و تحايلا،و استحمارا،أمام هذا كله و ووفاء لقضايا و مصالح المنطقة و مبادئ الفعل السياسي و قواعده،تعلن التنسيقية للرأي العام المحلي،الجهوي و الوطني ما يلي:
*-إن التنسيقية لا تتبنى الإنتظارية  ولا و لن تنتظر مهدي السياسة و الفعل السياسي المنتظر، و تترك أيت أسامر عرضة للمرة الثانية بعد “دستور” الربيع الديمقراطي عرضة لوحوش و مفترسي سياسة القذارة و الجهل التدبيري،بكل تلاوينهم القدامى منهم و الجدد،و منهم:
-العدالة و التنمية،
-التقدم و الإشتراكية،
-الحركة الشعبية،
-الإستقلال،
-الإتحاد الإشتراكي ،
-الحزب العمالي،
-حزب الاصالة و المعاصرة،
-الإتحاد الدستوري،الخ من أشباه الأحزاب.
*-تدعو ساكنة أسامر للتفطن من خدمات الإستحمار و شراء الدمم في المساجد و الجماعات،التي تجعلهم يتواطؤون بشكل ديمقراطي على مصلحتهم و تحسين وضعيتهم،فيما يمنحون تأشيرة المرور و الطيران لخمسة سنوات لمافيا “الأميين” للبرلمان و قصور الجهات المكيفة على حسابهم.
*-تدعو التنسيقية كل الفعاليات المدنية و التقدمية الغيورة لتكثيف العمل و التكتل لمواجهة بهرجة هذه المافيات و تحسيس الساكنة لهذا الخطر القادم مرة أخرى من الصندوق للأسف.
*-تأسف “لمنحة” وزارة الداخلية السخية لأحزاب عجزت عن تأطير و تخليق حتى مكاتبها السياسية،فبلأحرى 33 مليون مواطن و 17 مليون أمي و 12 مليون أمي إلكتروني،و تذكر التنسيقية الوزارة أن “ديمقراطية الإمتناع و الرفض-” هي شكل من المشاركة السياسية،في إشارة مبطنة الى أن المسألة ليست مسألة أداء الوقود للسيارة الحزبية الرباعية الدفع للوصول لأقاصي المغرب المنسي و إيدورار،بل بالأحرى مسألة مراجعة طريقة ضبط و ممارسة و هيكلة السياسة نفسها.
*- انطلاقا من مبدأ البراغماتية السياسية المنظم للعمل داخل التنسيقية،فإننا على استعداد للدخول في نقاش جاد و ديمقراطي مع قيادة حزب الديمقراطيين الجدد،لبحث رِؤية و مكانة الجنوب الشرقي و المغرب العميق و الهوية الأصلية للمغرب،في بعدها الحقوقي ،الهوياتي و الإقتصادي في أدبيات و أجندات الحزب.
*-تجدد التنسيقية دعوتها كل الفعاليات الغيورة على شخصية و هوية تاكليت/المملكة الحقيقية، الى تكثيف الجهود و الترفع عن الشخصانية لبلورة مشروع مجتمعي براغماتي في إطار ديمقراطية الأرض تيموزغا.
*-ستباشر التنسيقية مشاورات مع قيادة حزب ظريف،بصفته الوافد الجديد”النظيف حتى يومه” على “البازار السياسي المغربي”، لبحث إمكانية بلورة تعاقد سياسي بديل و حقيقي،على قاعدة التوافق،بغية وضع الحجر الأساس لجبهة ديمقراطية انتقالية لترميم صورة العمل،الفعل و الفاعل السياسي بالمغرب.
المصدرعن المكتب الإعلامي للتنيسيقية /ك تامسنا 25-07-2015

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.