تنغير.. تألق التلاميذ في البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي

admin2 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 2 ديسمبر 2021 - 11:27 صباحًا
تنغير.. تألق التلاميذ في البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي

محمد نجما – تنغير أنفو

نظم يومه الأربعاء 01 دجنبر 2021 بالمضمار المحاذي للثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي، (نظم) الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتنغير الدورة 11 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي.

وقد انطلق الحفل الرياضي تحت شعار” الرياضة المدرسية مدخل أساسي لتحسين جودة التعليم” حوالي الساعة العاشرة صباحا  بحضور محمد فاضل، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و باشا مدينة تنغير،  رئيس جماعة تنغير،  رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية، الأمن الوطني، القوات المساعدة، الوقاية المدنية، أعضاء الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، عدد من مديري المؤسسات التعليمية، مفتش مادة التربية البدنية ، أساتذة مادة التربية البدنية ، رئيس مكتب التربية البدنية، و فرع  تنغير للهلال الأحمر المغربي.

وشارك في البطولة التي اعطيت انطلاقتها من قبل المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية وباشا تنغير، 480 مشارك ومشاركة موزعين على 38 مؤسسة تعليمية من جميع الفئات العمرية بما فيها مؤسسات التعليم الابتدائي، توج فيها الفائزات والفائزون والفرق المتأهلة للبطولة الجهوية بالجوائز والميداليات والكؤوس.

وحسب المنظمين “فإن المتأهلين الثلاثة عن كل فئة سيشاركون في الاقصائيات الجهوية التي ستحتضنها مدينة أرفود هذا الشهر والتي تعتبر الممهدة للبطولة الوطنية، كما يتأهل فريق المؤسسة المتصدر للمرتبة الأولى في فئات البراعم، البرعومات، الصغيرات، الصغار، الفتيات والفتيان للاقصائيات الجهوية”.

وجاءت النتائج كما توصلت بها جريدة تنغير أنفو على الشكل التالي:

 النهائية Page 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
 النهائية Page 2 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.