اكنيون…الغرفة الفلاحية تجتمع مع الجمعيات الفلاحية لبحث سبل الترافع على المشاريع الفلاحية

admin
2021-10-19T08:23:49+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin19 أكتوبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 8:23 صباحًا
اكنيون…الغرفة الفلاحية تجتمع مع الجمعيات الفلاحية لبحث سبل الترافع على المشاريع الفلاحية

تنغير أنفو

نظمت الغرفة الفلاحية لجماعة اكنيون صباح اليوم 18 أكتوبر الجاري، بمركز جماعة اكنيون إقليم تنغير، اجتماعا مع عدد من جمعيات المجتمع المدني بالجماعة قصد البحث عن سبل الترافع وتسطير برنامج للنهوض بالتنمية الفلاحية بذات الجماعة.

وقد ترأس الإجتماع السيد عمر أمروح المنتخب على رأس الغرفة الفلاحية مع 28 جمعوية تنموية موزعة على دواوير الجماعة،وذلك وفق مبدأ تشاركي مع الأطراف المعنية ايمانا من الغرفة بالدور الفعال للجمعيات التي تعتبر شريكا مهما في تنمية المنطقة ووضع برنامج عمل شمولي تشاركي من أجل الترافع على عدد من المشاريع الفلاحية بالمنطقة.

وقد خلص الإجتماع بعد تبادل المواقف والأراء إلى ضرورة العمل الجماعي التعاوني من أجل التنمية المنشودة و كذا بناء السدود التلية من أجل الحد من أخطار الفياضانات و إغناء الفرشة المائية في نفس الوقت، بالإضافة إلى إعادة فتح المركز المحلي للإستثمار الفلاحي بإكنيون و تجهيزه ، و الاهتمام ومساعدة الفلاحين الصغار ضحايا الكوارث الطبيعية و كذا تسويق منتجاتهم المحلية و العمل على تكوينهم في هذا المجال و بناء القناطر و السواقي والخطارات و غيرها من النقط التي تم رفعها من أجل وضع السكة على مسارها الصحيح وبلوغ التنمية المنشودة في هذا الإطار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.