تنغير: تفاؤل كبير بعد عودة السياحة الأجنبية

admin
2021-09-25T20:46:54+01:00
آخر الأخبارتنغير
admin25 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 25 سبتمبر 2021 - 8:46 مساءً
تنغير: تفاؤل كبير بعد عودة السياحة الأجنبية

ابو فراس التودغي

تفاؤل واسع في إقليم تنغير بعد استئناف الرحلات السياحية الاجنبية وظهور عدد من السياح بعد أمد طويل وهي بوادر خير اثلجت صدور الفاعلين في القطاع خاصة بعد تسجيل المؤسسات السياحية لعدد من الحجوزات واستقبال وفود سياحية بعدد من مدن الجنوب الشرقي المغربي.

واستقبلت مدينة تنغير ليلة الجمعة ما يفوق 30 سائحا اسرائيليا يقومون بزيارة الى مدن المغرب وعشرات السياح من جنسيات مختلفة بعد توقف دام لشهور طويلة بسبب ازمة كورونا التي شلت القطاع السياحي.

ومن جانبها استقبلت بومالن دادس ما يفوق 150 سائحا اجنبيا سيقضون 3 ايام بالمدينة وضواحبها وذلك للاستمتاع بما تزخر به مناطق الجنوب المغربي من مؤهلات سياحية ثقافية وطبيعية مهمة.

وعلاقة بالموضوع افاد احد مهنيي القطاع السياحي ببومالن دادس أنه الوفد المتكون من ازيد من 150 فردا بلجيكي الجنسية وياتي في إطار زيارة لمدة ثلاثة ايام لهواة السيارات الكلاسيكية والتي تجوب مختلف المدن والقرى للاستمتاع بجمال مضايق دادس وتودغى ومكون.

ويضيف ذات المصدر ان بومالن دادس ستكون على موعد خلال نهاية الاسبوع الاول من الشهر القادم لاستقبال وفد من 500 سائح اجنبي سيقومون بزيارة للمدينة وهم من هواة سباقات للدراجات الهوائية وهواة المغامرات.

ويعول مهنيو القطاع السياحي باقليم تنغير على انتعاش القطاع واستمرار الوفود الاجنبية في الوصول وزيارة مختلف مدن الجنوب المغربي خصوصا وان فترة ازمة كورونا القت بظلالها على القطاع والمهنيين وكبدتهم خسائر فادحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.