الحالة المزرية لطريق بومالن دادس -إكنيون تثير استياء مستعمليها

admin
2021-08-05T09:28:21+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin5 أغسطس 2021آخر تحديث : الخميس 5 أغسطس 2021 - 9:28 صباحًا
الحالة المزرية لطريق بومالن دادس -إكنيون تثير استياء مستعمليها
يوسف أكساس - تنغير نفو

اصبحت الطريق الإقليمية رقم 1504 الرابطة بين بومالن دادس و جماعةإكنيون بإقليم تنغير على طول 46 كيلومتر في حالة مزرية بفعل تآكل جنباتها وضيقها ووجود حفر عميقة وسطها, وان الوضعية المزرية التي توجد عليها هذه الطريق تؤثر على الحالة الميكانيكية للعربات بكل انواعها .

وتزيد من معاناة قاصدي بومالن دادس-إكنيون ذهابا وإيابا
بسبب تآكل الطريق وغياب علامات التشوير ومئات الحفر في أقل من كلومترين و التي عرت على الواقع المزري بالإضافة إلى التشققات المنتشرة في كل مكان إلى درجة اختفاء معالم الطريق في بعض المقاطع الكيلومترية نتيجة تهالكها منذ سنوات وهي تعرف وضعية كارثية جد مزرية بسبب الإهمال والتهميش وعدم قيام المسؤولين بالإصلاحات الضرورية لإعادة تقويتها و تأهيلها مما جعل حالتها تزداد سوأ يوما بعد يوم حيث تلاشت البنية المشكلة لها و تآكلت جوانبها وأصبحت ضيقة يصعب معها التجاوز و المرور بشكل مريح .

و أصبحت الوضعية المزرية للطريق السالفة الذكر انها تشكل عرقلة حقيقية لمستعمليها مما خلق متاعب كبيرة للسائقين وكما صرح أحد مستعملي الطريق لجريدة تنغير-انفو انه أصبح يجد صعوبة كبيرة في التنقل عبرها حيث يضطر البعض أمام هذا الوضع المتردي لهده الطريق الذهاب في اتجاه المسلك الطرقي الرابط بين إكنيون وتنغير من أجل الوصول الى بومالن دادس والبعض الآخر يضطر إلى السير ببطء شديد و الانحراف باستمرار مرة إلى اليمين ومرة إلى اليسار على طول هذه الكيلومترات المتضررة تفاديا للوقوع في الحفر الكبيرة الموجودة في وسطها والتي تفاجئ السائقين في كل حين و تبقى شاهدة على الاهمال والنسيان وعلى عدم اكثرات المسؤولين وهو ما نتجت عنه حوادث متعددة وخطيرة في وقت سابق .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.