هذه أهم مسالك نظام “الباكالويوس” الجديد بالكلية متعددة التخصصات بورزازات

admin27 يوليو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 27 يوليو 2021 - 11:34 صباحًا
هذه أهم مسالك نظام “الباكالويوس” الجديد بالكلية متعددة التخصصات بورزازات

في إطار الاستعداد لاستقبال الموسم الجامعي الجديد 2021- 2022 تخبر ادارة الكلية المتعدد التخصصات بورزازات جميع الطلبة وعموم الساكنة أن الموسم الجامعي المقبل سيعرف انطلاق نظام “الباكالويوس” بالكلية وذلك بفتح ثلاثة مسالك جديدة: وهي “فيزياء المواد”- “المعادن والبيئة” والندمجة الرياضية”.

بالإضافة إلى التكوينات المعتمدة (سلك الاجازة) حاليا وهي GPCA, TCA, LEA, IGE, SMI, SMP, TEER و ماستر “المواد والطاقة” والماستر المتخصص” السينما والسمعي البصرى والتواصل”.


وفي نفس السياق تتطلع الإدارة بتفاؤل كبير الى نتائج اعتماد ثلاثة مسالك “بكالوريوس” أخرى و “ماستر الرياضيات المطبقة في ميدان علم المعلومات” و “تكوين دكتوراه” يسمح لأول مرة في تاريخ الكلية بتسجيل الطلبة في سلك الدكتوراه بالكلية متعددة التخصصات بورزازات.
وتجدر الاشارة الى ان نظام “الباكالوريوس” سيفتح في وجه حاملي شهادة الباكالوريا الجديدة حيث يمكن ان يحصل الطالب علي الباكالوريوس في مدة تمتد لاربع سنوات على خلاف سلك الاجازة الذي يمتد على مدى “3 سنوات” الا ان الجامعة ستعتمد فترة انتقالية في إطار تنزيل هذا النظام الجديد وحسب الإنتقاء اذ سيهم طلبة السنة الجامعية الأولى (2022/2021).


وفي اتصال بعميد الكلية السيد “لحسن الميموني”  لسؤاله حول  مستجدات الدخول الجامعي المقبل، أكد السيد العميد أن إدارة المؤسسة بصدد التنسيق مع رئاسة الجامعة من اجل اصلاح وتجديد معدات استوديو الكلية لإعطاء نفس جديد للتكوينات المتعلقة بمجال السينما والسمعي البصري، كما تعمل جاهدة على تشجيع الطلبة للتسجيل بهذه التكوينات لأهميتها، خاصة تكوين الإجازة المهنية “تقنيات السينما و السمعي البصري- صوت وصورة TCA image et son الذي سيعرف تغييرات جديدة مع حلول السنة الجامعية المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.