في دورته الرابعة والي جهة درعة تافيلالت يشرف على افتتاح فعاليات السوق التضامني بالخربات

admin
2017-04-11T11:34:12+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin11 أبريل 2017آخر تحديث : الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 11:34 صباحًا
في دورته الرابعة والي جهة درعة تافيلالت يشرف على افتتاح فعاليات السوق التضامني بالخربات

تحت شعار “السياحة المستدامة في الواحات .. دعامة الاقتصاد الاجتماعي” أشرف والي جهة درعة تافيلالت يوم امس الإثنين على افتتاح فعاليات السوق التضامني في دورته الرابعة ، المقام بقصر الخربات بتنجداد باقليم الرشيدية، والذي يروم النهوض بالمنتوجات المحلية لواحات تافيلالت عبر بوابة السياحة وفق بعد يأخذ بعين الاعتبار الاقتصاد التضامني.

IMG_2005

وقد قام الوالي السيد محمد فنيد بحضور وفد هام، يضم مختلف الشخصيات العسكرية والمدنية ورجال السلطة المحلية والمنتخبون بجولة في المعرض الخاص بالمنتوجات المحلية للجمعيات و التعاونيات و ابداعات الفن التشكيلي و الديكور في فضاء مدخل القصر الجديد للخربات الثراثي على أنغام ورقصات فرقة النحلة من قلعة امكونة إلى جانب الفرق التراثية المحلية.

wali555555555555

وارتباطا لما تزخر به المنطقة من ارث حضاري و ثقافي ،تفقد السيد الوالي و الوفد المرافق له متحف قصر  الخربات حيث تحتضن اروقته والتي هي في الأصل غرف و مرافق بالدور القديمة المرممة ، مجموعة من التحف الثمينة الموزعة بشكل محكم على مختلف مناحي الحياة الواحاتية بتنجداد.

IMG_2084

IMG_2107

وتتضمن فقرات النسخة الرابعة من السوق التضامني ابتداء من 10 الى 16 ابريل 2017 بقصر الخربات إلى جانب معرض المنتوجات المجالية، عرضا لفقرات تراثية لقبائل المنطقة، أحيدوس باهبي، أحيدوس ن آيت عطى، إكناون، وأحيدوس ن آيت مرغاد.

na7laaa55555555

وفي تصريح ل”تنغير انفو” ، قال مدير التظاهرة لحسن امقران ، إن هذه التظاهرة الثقافية تشكل مناسبة للتحسيس بأهمية المنتوج المحلي في النسيج الاقتصادي والاجتماعي بالمنطقة على اعتبار أنه يشكل ركيزة أساسية لتحسين وضعية الساكنة وخاصة فئة النساء.

وتندرج هذا ألحدث التي تنظمها جمعية الخربات للتراث والتنمية المستدامة بشراكة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، في اطار النهوض وتسويق منتوج السياحة البيئية لطريق المجهول ، الى جانب عرض وتسويق المنتوجات المحلية والصناعة التقليدية بواحات تافيلالت خلال هذه الفترة من السنة التي تشهد ارتفاعا في عدد السياح الاجانب.

المصدرنورالدين بن لحسن - عبد الله الخادري / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.