الشوباني يتحايل على القانون بخصوص توظيفات مشبوهة بالجهة … التفاصيل

admin
2017-03-03T01:53:24+01:00
آخر الأخبار
admin2 مارس 2017آخر تحديث : الجمعة 3 مارس 2017 - 1:53 صباحًا
الشوباني يتحايل على القانون بخصوص توظيفات مشبوهة بالجهة … التفاصيل

علمت الجريدة من مصادر موثوقة بالراشيدية أن شوباني وجه يوم 27 فبراير الماضي 2017 إلى الخازن الإقليمي بالراشيدية الملفات الخاصة بتوظيف كل من المواطنة الفرنسية التي تحمل الجنسية المغربية، ماريلين صوميي، مكلفة بالتعاون الدولي وهي زوجة أحد أطر “البيجيدي”، ومحمد الهداوي (عضو في البيجيدي) مرشح لمنصب رئيس الديوان بالمجلس، براتب شهري يقدر بـ 18.000 درهم لكل واحد منهما .

وأضافت المصادر أن الخازن الجهوي رفض طلب شوباني، باعتباره يمثل خرقا للفصل 124 من القانون التنظيمي رقم 111-14 المتعلق بالجهات، والذي يشترط الحصول على موافقة مسبقة لوزارة الداخلية لتعيين موظفين في مناصب عليا داخل مجلس الجهة.

وتابعت مصادر الجريدة أن الشوباني كان يراهن على كون الداخلية لم ترفض طلب التوظيف في موعد الـ 20 يوما التالية لتسلمها الطلب، مستندا في ذلك إلى مقتضيات الفصل 115 لذات القانون.

غير أن هذه المبرر لا يستقيم من الناحية القانونية، توضح مصادرنا، على اعتبار أن هذه المدة تهم فقط بعض قرارات المجلس الجهوي وليس التعيينات في المناصب العليا للمسؤولية.

وهكذا، لا يتردد الحبيب الشوباني في اللجوء إلى التحايل على القانون لتحقيق رغباته وأسلوبه في تدبير شؤون الجهة، أسلوب يقوم على المحسوبية والمحاباة، لكن محاولاته غالبا ما تنكشف حقيقتها فيكون مصيرها الفشل.

 
المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.