قلعة مكونة : هكذا تفاعلت جمعية المعطلين مع “محسن فكري”

admin
2016-10-30T22:33:36+01:00
آخر الأخبار
admin30 أكتوبر 2016آخر تحديث : الأحد 30 أكتوبر 2016 - 10:33 مساءً
قلعة مكونة : هكذا تفاعلت جمعية المعطلين مع “محسن فكري”

في الوقت الذي كان على الدولة المغربية معاقبة أباطرة الفساد من “خدام الدولة “و اللوبيات الفاسدة و رموز القمع و الاستبداد نجدها تسلط آلة القمع المخزنية فقط على الفئات الشعبية المفقرة الى جانب السياسات اللاوطنية و اللاشعبية و اللاإنسانية التي تنهجها دولة المغرب منذ الاستقلال في حق هذه. الفئات المستضعفة. و التي نتج عنه تفقير شريحة واسعة من الشعب الامازيغي الذي لايزال يعاني التهميش و الإقصاء المبني على أساس عرقي و جهوي و حقد دفين و مع ذلك نجد ان الانسان الامازيغي مصر على مقاومة كل اشكال التهميش و الإقصاء بالرغم من كل السياسات الخطيرة الممنهجة و المؤامرات التي تحاك ضده كسياسة التهجير القسري من مناطقه التاريخية بعد ان تنتزع منه الأرض التي تمنح للمستوطنين الجدد من الااماراتيين و القطريين و اللوبي العقاري الفاسد .بل اكثر من ذلك تستمر الة القمع في سلبه ماتبقى من مقومات الحياة كما فعلت مع الشهيد البطل محسن فكري الذي استشهد امام أنظار المواطنين بعد ان طلب احد رجال القمع المخزني من سائق الناقلة ان “يطحن مو ” لتنضاف هذه العبارة الى عبارة “الاوباش” التي استعملت من طرف المخزن يومها لنعت أحفاد موحند بن عبد الكريم الخطابي الذين ثاروا ضد التسلط و الاستبداد.

       و امام هذه المجزرة التي ذهب ضحيتها الشهيد البطل محسن فكري نعلن من داخل إطارنا العتيد والصامد  للرأي العام المحلي و الوطني و الدولي مايلي :

   _اداتنا للمجزرة الشنيعة في حق الشهيد محسن فكري.

   _تضامننا المبدئي و اللامشروط مع اسرة الشهيد الصغيرة و الكبيرة.

عاشت الجماهير الشعبية حرة و مناضلة

المصدرعن مكتب الفرع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.