تنغير :عمر خالق في ذمة الله ، والحركة الامازيغية تتوعد بالرد على اغتياله

admin
آخر الأخبار
admin27 يناير 2016آخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2016 - 8:44 مساءً
تنغير :عمر خالق في ذمة الله ، والحركة الامازيغية تتوعد بالرد على اغتياله

إنتقل صباح اليوم الاربعاء 27 يناير 2016  إلى الرفيق الأعلى  ابن منطقة اكنيون باقليم تنغير ” عمر خالق ” الملقب ب ايزم ، عضو الحركة الثقافية الامازيغية  موقع مراكش، على إثر إصابة بليغة جراء الهجوم المسلح الذي نفذته عصابات الموالين للبوليزاريو خلال الاسبوع الماضي”23/01/2016″ بالحرم الجامعي بمدينة مراكش .

وبعد اعلان وفاة المناضل عمر خالق توعدت  الحركة الامازيغية ،  موالين للبوليزاريو بالرد على اغتياله بالطريقة التي ترها مناسبة ، واكدت  مجموعة من الفعاليات الامازيغية  في تغريداتها الفيسبوكية  ان من حقها الرد على اغتيال عمر خالق في المكان والزمان وبالطريقة التي تراها مناسبة ، وتضيف انها في الحركة الامازيغية من حقها ان تمارس هذا الحق.

كما دعت  الحركة الثقافية الامازيغية  مناضليها  الى رص الصفوف والبحث عن حلول واقعية ، والتحلي بالصبر في مواجهة ما اسمتهم باعداء الحياة ، وفي مواجهة الفكر المتطرف وذوي الفكر الاحادي.

وفي السياق ذاته قالت الحركة الثقافية الامازيغية  انها ستنتظر كيف سيكون رد فعل الدولة اتجاه ما يقع ووقع في الجامعة المغربية  وفي استشهاد المناضل الامازيغي  عمر خالق .

ويذكر  ان الاعتذاءات التي وقعت يوم 23 يناير الجاري  بالحرم الجامعي أصيب  فيها خمسة اعضاء الحركة الثقافية الامازيغية ،حالة الشهيد  كانت  خطيرة، تم نقله بوجه السرعة للمستشفى ابن طفيل بمراكش، حيث فارق الحياة صباح اليوم الاربعاء 27 يناير 2016 بعد تلقيه طعنات قاتلة بالسيوف والسواطر من طرف عصابات الموالين للبوليزاريوا.

cleardot - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
المصدرمحمد ايت حساين/تنغير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.