لينوفو تكشف عن حاسوب مصغر بنظام ويندوز

admin
علوم و تكنولوجيا
admin24 يونيو 2015
لينوفو تكشف عن حاسوب مصغر بنظام ويندوز
كشفت شركة لينوفو الصينية عن أول حاسوب مصغر من فئة “بي سي ستيك” بحجم وحدة فلاش يو أس بي، ويعمل بنظام ويندوز 8.1.
وقالت لينوفو إن الحاسوب المصغر، الذي يحمل الاسم “آيديا سنتر ستيك 300″، قابل للتحديث إلى الإصدار ويندوز 10 عند طرحه في 29 من الشهر المقبل، ويدعم العمل مع الشاشات والتلفزيونات المزودة بمنفذ “أتش دي أم آي” حيث يحول أي شاشة إلى حاسوب.
وأوضحت -في بيان على موقعها الرسمي- أن الجهاز الجديد الذي تبلغ سماكته 15 ملمترا فقط، ملائم للحوسبة الشخصية التي تتضمن عمليات مثل تشغيل الوسائط المتعددة أو تصفح الإنترنت.
ويأتي الحاسوب مزودا بمعالج إنتل أتوم، وبذاكرة وصول عشوائي بحجم غيغابايتين، وبمساحة تخزين داخلية بسعة 23 غيغابايتا، وهو يدعم تقنية بلوتوث 4.0 والاتصال بشبكات واي فاي، والأجهزة الطرفية مثل لوحة المفاتيح والفأرة لاسلكيا، كما يضم منفذ مايكرو يو أس بي 2.0، ومنفذ لبطاقة تخزين خارجية، وسماعات صغيرة.
وتعتزم لينوفو طرح الحاسوب المصغر في الأسواق في يوليو/تموز المقبل بداية من السوق الأميركي، بسعر 129 دولارا، مما يجعله منافسا قويا لأبرز حواسيب هذه الفئة مثل حاسوبي “كمبيوت ستيك” لشركتي إنتل وسي تي أل الأميركيتين اللذين يطرحان للبيع بسعر 150 و159 دولارا على التوالي.

المصدرالبوابة العربية للأخبار التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.