وزارة الداخلية: المدعو سعيد العلواني كان يستغل عائدات استثماراته في المواد الغذائية المغشوشة في التمويل المباشر لتنظيم “داعش” الإرهابي

admin
2015-06-26T02:23:23+01:00
وطنية
admin24 يونيو 2015
وزارة الداخلية: المدعو سعيد العلواني كان يستغل عائدات استثماراته في المواد الغذائية المغشوشة في التمويل المباشر لتنظيم “داعش” الإرهابي

أكدت وزارة الداخلية أن المدعو سعيد العلواني،  الذي ألقي عليه القبض بمدينة فاس يوم الاثنين المنصرم، من طرف المكتب المركزي  للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، كان يستغل  عائدات استثماراته في المواد الغذائية المغشوشة في التمويل المباشر لتنظيم “داعش”  الإرهابي.

وأوضح بلاغ للوزارة، اليوم الاثنين، أنه “في إطار تعميق البحث الذي تجريه  المصالح المختصة مع المدعو سعيد العلواني، الذي ألقي عليه القبض بمدينة فاس يوم  الاثنين 15 يونيو 2015 من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية  العامة لمراقبة التراب الوطني، تبين بأن المعني بالأمر، المتشبع بالفكر المتطرف،  كان يستغل عائدات استثماراته في المواد الغذائية المغشوشة وغير القابلة للاستهلاك  في التمويل المباشر للتنظيم الارهابي لما يسمى (بالدولة الاسلامية بالعراق  والشام/داعش)، إضافة إلى عمليات تجنيد وتسفير بعض الأشخاص قصد الالتحاق بنفس  التنظيم”.

وحسب المصدر ذاته، فقد أسفرت الأبحاث والتحريات التي باشرتها اللجان الإقليمية  لمراقبة المواد الغذائية والجودة إلى التوصل إلى مخازن أخرى تابعة لشركة “العلواني  أندلس- بفاس”، في كل من مدن طنجة ووجدة وورززات ومراكش والحسيمة، تحتوي بدورها على  مواد غذائية فاسدة وأخرى تم تغيير تواريخ صلاحياتها ومعدة للتسويق.

وأكد البلاغ أنه قد تم الحجز التحفظي على هذه المواد الغذائية التي بلغت  كمياتها الإجمالية ما يقارب 130 طنا، والمكونة من التمور والعجائن الغذائية  والعصائر المعلبة والبرقوق المجفف والمربى والشوكلاطة والطماطم المعلبة والمياه  المعدنية وحبوب الذرة والفول والحلويات.

المصدرجواد حاضي / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.