غريب ….. مغاربة يفطرون قبل آذان المغرب

466 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 21 يونيو 2015 - 10:05 مساءً
غريب ….. مغاربة يفطرون قبل آذان المغرب

قام شخص بحي إمي إميكي بأورير شمال أكادير، بالآذان دقائق قبل دخول موعد الإفطار، مموِّها المواطنين الذين اعتقدون انه موعد صلاة المغرب، في ثالث أيام رمضان لهذه السنة الموافق ليوم السبت 20 يونيو.

وحسب ما أكدته مصادر إعلامية متطابقة، فقد أدى الحادث إلى إفطار أغلب المواطنين القاطنين بالحي المذكور، قبل أن يفر الفاعل هاربا.

وأوضحت المصادر، أن المواطنين فطنوا إلى الأمر بعد أن أذن مؤذن مسجد الحي، دقائق بعد أذان الشخص الفار، كانوا خلالها قد انغمسوا في الأكل والشرب.

وأفادت المصادر، أن الساكنة سارعت إلى طلب فتوى شرعية حول الحادث، من فقهاء المساجد بالحي، كما تساءلت عن وجوب قضاء اليوم الذي “أفطرت” فيه قبل موعد الآذان “الشرعي”.

المصدر - بديل
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.