تنغير : عامل الإقليم يعطي الانطلاقة الرسمية لعملية توزيع المساعدات الغذائية بمناسبة شهر رمضان الكريم

admin
2015-06-20T15:05:59+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin20 يونيو 2015
تنغير : عامل الإقليم يعطي الانطلاقة الرسمية لعملية توزيع المساعدات الغذائية بمناسبة شهر رمضان الكريم
تجسيدا لقيم التضامن والتكافل الاجتماعي ، التي ميزت على الدوام المغاربة وعززت وحدتهم وتآزرهم، وحرصا على الامتثال لتعاليم الدين الإسلامي السمحة التي تحث على مساعدة المحتاج وإعانة الفقير، دأبت مؤسسة محمد الخامس للتضامن على القيام بعملية توزيع الدعم الغذائي لفائدة الأشخاص المعوزين، مع حلول شهر رمضان الأبرك من كل سنة.
وقد أشرف صباح اليوم  السبت 20 يونيو 2015 بمؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالبة بتنغير السيد عبد الرزاق المنصوري، عامل اقليم تنغير مرفوقًا السيد رئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس المجلس البلدي ورؤوساء المصالح الخارجية و أعضاء اللجنة الاقليمية المشرفة على عملية رمضان 1436ه على إعطاء انطلاقة توزيع مساعدات غذائية على المعوزين والفقراء باقليم تنغير حيث بلغ العدد الاجمالي للمستفيدين من هذه العملية  كما جاء على لسان المندوب الإقليمي للتعاون الوطني:
 7140 شخص منهم 6400 مستفيد بالعالم القروي و 740 مستفيد بتراب باشوية تنغير . وقد كانت حصة كل اسرة من هذه الاعانات الغذائية على الشكل التالي :
10 كيلوغرام من الدقيق الممتاز . 05 لتر من زيت المائدة .
04 كيلوغرام من السكر . 250 غرام من الشاي .
أما الكمية الاجمالية من المواد الغذائية المخصصة لاقليم تنغير ، فقد كانت على الشكل التالي :
35700 لتر من زيت المائدة . 71,400 طـــن من الدقيق الممتاز .
28,568 طن من السكر . 1,785 طــــن من الشــــأي .
كما قام عامل اقليم تنغير السيد عبد الرزاق المنصوري والوفد المرافق له بزيارة منطقة الحارة  وقام بالمناسبة بتوزيع  مساعدات غدائية التي تندرج في اطار عملية افطار التي اعطى  انطلاقتها على الصعيد الوطني امس صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده .
ومباشرة بعد اعطاء انطلاقة عملية رمضان 1436،رفع المستفيدون والمشرفون على هذه العملية الاحسانية اكف الضراعة الى العلي القدير بالدعاء الصالح لامير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .
المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.