جمعية ايت يحيى حاضرة في الملتقى الدولي لألعاب القوى بالرباط

admin
آخر الأخبارجهوية
admin17 يونيو 2015
جمعية ايت يحيى حاضرة في الملتقى الدولي لألعاب القوى بالرباط
استجابة لنداء و دعوة الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى لحضور الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى في نسخته الثامنة بالرباط، تجند أعضاء و أطر و رياضيو جمعية ايت يحيى لألعاب القوى  بوفد يضم 52 فردا من أجل السفر إلى الرباط لحضور هذه التظاهرة الرياضية العالمية في أم الألعاب. سفر ممتع و جولة رائعة بدأت صباح يوم السبت من أيت يحيى في اتجاه العاصمة عبر طريق مراكش في موكب يظم 3 سيارات النقل المدرسي في جو عائلي و رياضي بامتياز.وصولا إلى الرباط بعد زوال يوم الأحد أخد الموكب مكانه بمدرجات مركب الأمير مولاي عبد الله بجانب الجمعيات و الأندية الوطنية المتخصصة في ألعاب القوى للإسماع بأداء العدائين العالمين و أخد التجارب عبر ملاحظة طريقة الجري و تقنيات السباق و التعرف على العدائين المتميزين و أخد الأفكار حول الإنجازات التي حققها العداءون في هذه التظاهرة.
تظاهرة شارك فيها كثير من العدائين العالمين من أمريكا و فرنسا و روسيا و إفريقيا، كما حضر العداؤن المغاربة كذلك و تمكنوا من الفوز بمجموعة من المراتب المشرفة أهمها:المراتب الثلاث في 1500 متر من نصيب كل من ياسن بنصغير أولا بتوقيت 3 دقائق و 34 ثانية و 29 جزء من المائة لتكون المرتبة الثانية من نصيب موطنه عثمان كومري ليحتل عبد الهادي لبقلي المرتبة الثالثة. و يذكر أن عبد العاطي أكيدير ابن مدينة ورزازات جاء في المرتبة الثانية في المجموعة الثانية مسافة 1500 مثر إلا أن توقيته كان 3:36.16.كما أحتل أبراهيم طاليب المرتبة الخامسة في مسافة 3000 متر بتوقيت 8:18:88 و جائت مليكة عقاوي في المرتبة الخامسة في مسافة 800 متر بتوقيت :2:03:37. و أحتل  أمين المناوي المرتبة الثانية في مسافة 800 متر و ندير بلحنبل المرتبة الثالثة.كما تمكنت سلمى والي علمي من إحتلال المرتبة الرابعة في مسافة 3000 متر فيما إحتلت حياة لمبوسلي المرتبة الثالثة في مسافة 400 متر حواجز. و عند إنتهاء السباقات إستمتع الجمهور بسهرة فنية  أبدع فيها كل من عبد العزيز الستاتي و المغني الجزائري بلال.
و في الأخير شد أبناء الجمعية الرحيل إلى مدينتهم مرورا بمكناس و مجموعة من المدن التي يكتشفونها لأول مرة. و في استقاء لآراء الأطفال الرياضيون عبروا عن فرحهم و سعادتهم بهده الرحلة الممتعة و بحضور هذه التظاهرة الرياضية العالمية التي كانوا يتابعوها فيما مضى عبر التلفاز فقط.
و في الأخير نود أن نشكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في هذه الرحلة و على رأسهم :
رئيس جماعة ايت سدرات السهل الغربية الذي ساهم بسيارة النقل و الوقود.
رئيس بلدية قلعة مكونة الذي ساهم بسيارة لنقل الأبطال.
ريس جماعة ايت سدرات السهل الشرقية الذي ساهم كذلك بسيارة النقل .
رئيس جمعية الرحمة للماء الصالح للشرب بايت يحي الذي ساهم بمبلغ مالي.
و كل من ساهم ماديا و معنويا و كل من أتصل بنا للأطمئنان
 و جنود الخفاء الذين يدعمون الجمعية في صمت و يساهمون بأموالهم و أوقاتهم و يحرصون على جعل هذا العمل في سبيل الله لا يبتغون وراءه لا شهرة و أهداف دنيوية زائلة, جزآكم الله خيرا جميعا و دمتم في خدمة الرياضة والطفولة و أبناء المنطقة.
المصدرلحسن الكرسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.