جمعية ايت يحيى حاضرة في الملتقى الدولي لألعاب القوى بالرباط

339 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 يونيو 2015 - 10:49 مساءً
جمعية ايت يحيى حاضرة في الملتقى الدولي لألعاب القوى بالرباط
استجابة لنداء و دعوة الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى لحضور الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى في نسخته الثامنة بالرباط، تجند أعضاء و أطر و رياضيو جمعية ايت يحيى لألعاب القوى  بوفد يضم 52 فردا من أجل السفر إلى الرباط لحضور هذه التظاهرة الرياضية العالمية في أم الألعاب. سفر ممتع و جولة رائعة بدأت صباح يوم السبت من أيت يحيى في اتجاه العاصمة عبر طريق مراكش في موكب يظم 3 سيارات النقل المدرسي في جو عائلي و رياضي بامتياز.وصولا إلى الرباط بعد زوال يوم الأحد أخد الموكب مكانه بمدرجات مركب الأمير مولاي عبد الله بجانب الجمعيات و الأندية الوطنية المتخصصة في ألعاب القوى للإسماع بأداء العدائين العالمين و أخد التجارب عبر ملاحظة طريقة الجري و تقنيات السباق و التعرف على العدائين المتميزين و أخد الأفكار حول الإنجازات التي حققها العداءون في هذه التظاهرة.
تظاهرة شارك فيها كثير من العدائين العالمين من أمريكا و فرنسا و روسيا و إفريقيا، كما حضر العداؤن المغاربة كذلك و تمكنوا من الفوز بمجموعة من المراتب المشرفة أهمها:المراتب الثلاث في 1500 متر من نصيب كل من ياسن بنصغير أولا بتوقيت 3 دقائق و 34 ثانية و 29 جزء من المائة لتكون المرتبة الثانية من نصيب موطنه عثمان كومري ليحتل عبد الهادي لبقلي المرتبة الثالثة. و يذكر أن عبد العاطي أكيدير ابن مدينة ورزازات جاء في المرتبة الثانية في المجموعة الثانية مسافة 1500 مثر إلا أن توقيته كان 3:36.16.كما أحتل أبراهيم طاليب المرتبة الخامسة في مسافة 3000 متر بتوقيت 8:18:88 و جائت مليكة عقاوي في المرتبة الخامسة في مسافة 800 متر بتوقيت :2:03:37. و أحتل  أمين المناوي المرتبة الثانية في مسافة 800 متر و ندير بلحنبل المرتبة الثالثة.كما تمكنت سلمى والي علمي من إحتلال المرتبة الرابعة في مسافة 3000 متر فيما إحتلت حياة لمبوسلي المرتبة الثالثة في مسافة 400 متر حواجز. و عند إنتهاء السباقات إستمتع الجمهور بسهرة فنية  أبدع فيها كل من عبد العزيز الستاتي و المغني الجزائري بلال.
و في الأخير شد أبناء الجمعية الرحيل إلى مدينتهم مرورا بمكناس و مجموعة من المدن التي يكتشفونها لأول مرة. و في استقاء لآراء الأطفال الرياضيون عبروا عن فرحهم و سعادتهم بهده الرحلة الممتعة و بحضور هذه التظاهرة الرياضية العالمية التي كانوا يتابعوها فيما مضى عبر التلفاز فقط.
و في الأخير نود أن نشكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في هذه الرحلة و على رأسهم :
رئيس جماعة ايت سدرات السهل الغربية الذي ساهم بسيارة النقل و الوقود.
رئيس بلدية قلعة مكونة الذي ساهم بسيارة لنقل الأبطال.
ريس جماعة ايت سدرات السهل الشرقية الذي ساهم كذلك بسيارة النقل .
رئيس جمعية الرحمة للماء الصالح للشرب بايت يحي الذي ساهم بمبلغ مالي.
و كل من ساهم ماديا و معنويا و كل من أتصل بنا للأطمئنان
 و جنود الخفاء الذين يدعمون الجمعية في صمت و يساهمون بأموالهم و أوقاتهم و يحرصون على جعل هذا العمل في سبيل الله لا يبتغون وراءه لا شهرة و أهداف دنيوية زائلة, جزآكم الله خيرا جميعا و دمتم في خدمة الرياضة والطفولة و أبناء المنطقة.
المصدر - لحسن الكرسي.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.