المحكمة الابتدائية بورزازات تصدر احكام موقوفة التنفيد في حق المتهمين والمعتقلين قي قضية التراشق بالحجارة باكنيون

admin
آخر الأخبارمحلية
admin12 يونيو 2015
المحكمة الابتدائية بورزازات تصدر احكام موقوفة التنفيد في حق المتهمين والمعتقلين قي قضية التراشق بالحجارة باكنيون
تراوحت الأحكام الصادرة في حق المتهمين في ما بات يعرف بقضية التراشق بالحجارة بين عائلة ايت حماد المنتمية لقبيلة المشان وساكنة دوار ايت ولال وبعض من ساكنة تغرمت، ب 5 اشهر حبسا  موقوفة التنفيد و 500 درهم غرامة مالية لكل واحد منهما ؛ وذلك في حق 7 اشخاص المعتقلين على ذمة الاحداث التي عرفتها منطقة امي نتيتلاست بالنفود الترابي لجماعة اكنيون اقليم تنغير.
وهكذا قضت المحكمة الابتدائية بورزازات، عشية اليوم الخميس 11 يونيو 2015، ب شهرين حبسا موقوفة التنفيذ في حق المتهمين الاخرين وبغرامة مالية قدرها  1500درهم لكل واحد منهما.
وتعود تفاصل القضية التي صدرت بسببها المحكمة  الابتدائية بورزازات هذه الاحكام الى يوم الخميس 14 ماي 2015 الماضي ، حينما وقعت مواجهة بين العائلة المذكورة وسكان دوار ايت ولال وتغرمت ، اسفرت عن جرح ازيد من عشرة اشخاص بين جميع الاطراف، بسبب نزاع حول بقعة ارضية  تؤكد عائلة ايت حماد احقيتها في استغلالها لكونها اشترتها من قبيلة ايت برضين، وتنفي ساكنة ايت ولال خبر  العائلة وتؤكد هي الاخرى ان ساكنة ايت ولال هي التي لها الاحقية في استغلالها لكونهم ذوي الحقوق.
المصدرمحمد ايت حساين/تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.