حملة هدم للمنازل العشوائية بتجزئة أيت أخليفة بالرشيدية

admin
آخر الأخبار
admin11 يونيو 2015
حملة هدم للمنازل العشوائية بتجزئة أيت أخليفة بالرشيدية
أقدمت السلطات  المحلية  بالرشيدية اليوم السبت 6 يونيو 2015 ، بهدم اثني عشر منزلا بتجزئة ايت خليفة بالجماعة القروية الخنك الرشيدية .رغم المقاومة التي واجهت بها الساكنة السلطات، في محاولة يائسة لثني هذه الأخيرة عن تنفيذ قرارها، الذي لم يترك سقفا واحدا.من المنازل المبنية و التي هي في طور البناء ، ما أدى الى نشوب مناوشات أدت الى رشق الساكنة السلطات بالحجارة ما تسبب في إصابة سيارة تابعة للدرك ، واعتقال محتجين .
وتعود تلك الأراضي التي تقام عليها ما بات معروفا بتجزئة سكنية لقبيلة أيت خليفة   ، هذه  التجزئة  التي  أريد لها أن تكون فوق أرض تابعة للجماعة القروية الخنك المتاخمة لمدينة الرشيدية ، لم يتم  بعد تهيئتها أوربطها بالماء و الكهرباء و بشبكة المواسير ، رغم مرور أكثر من عقد و نصف من الزمن على إحداثها  ولم يتم بعد تسوية وضعيتها الإدارية والقانونية ،  رغم الوعود المتكررة من طرف السلطات الوصية ، كان أخرها وعد وزير السكنى نبيل بن عبد الله ، والتي استوطنها مجموعة من المواطنين النازحين من مناطق مجاورة و أقاموا عليها مساكن عشوائية حسب السلطات ، كمحاولة منهم للحصول على سكن لائق بمحيط مدينة الرشيدية . و حاول السكان بعد ذلك ، القيام بمسيرة سلمية أوقفها رجال الأمن عبر تدخل عنيف نجم عنه اعتقالات في صفوف المحتجين من ساكنة ايت خليفة بالرشيدية.
المصدرعبد الفتاح مصطفى/الرشيدية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.