ندوة حول الصحة النفسية للطفل بمعهد الغرب الإسلامي للتكوين و البحث العلمي بالقنيطرة

admin
آخر الأخبار
admin11 يونيو 2015
ندوة حول الصحة النفسية للطفل بمعهد الغرب الإسلامي للتكوين و البحث العلمي بالقنيطرة
أقيمت يوم السبت الماضي على الساعة العاشرة صباحا بمقر معهد الغرب الإسلامي للتكوين و البحث العلمي بالقنيطرة، و بتنسيق مع مدرسة الأندلس الخاصة للتعليم العتيق، ندوة علمية تحت عنوان “الصحة النفسية للطفل”، نشطها الدكتور عبد الرحمان أيت يحيا أخصائي نفساني بالمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.
  و قد قام الدكتور بعرض و تحليل الجوانب المتحكمة في الصحة النفسية للطفل، و إلى العوامل التي تؤثر عليها، واضعا أصبعه على مكامن الداء الواجب عل الفرد و الأسرة و المجتمع ككل التركيز عليها و الانتباه إليها و التركيز عليها بشكل دائم و مستمر في مسلسل تربية الناشئة.
  و تعتبر هذه الندوة هي البادرة الأولى من نوعها التي يقوم بها هذا المعهد، و هذه المدرسة، و هي كذلك تجربة فريدة غير مسبوقة في قطاع التعليم العتيق بالمغرب بشكل عام.
  و في هذا الصدد صرح السيد مدير المؤسسة أن إدارة المؤسسة عازمة على المضي قدما في تنويع الأنشطة الموازية، و ما هذه الندوة إلا بداية نحو الإقلاع الصحيح و النهوض الجدي و المسؤول بالمؤسسة نحو الأمام، و إعطاء صورة مشرفة و مشرقة للتعليم العتيق بشكل شمولي.
  هذا و قد لقيت هذه البادرة استحسان الجميع و حققت نجاحا كبيرا؛ إذ استطاعت أن تستقطب حضورا جماهيريا مكثفا ومن مختلف الفئات العمرية و الطبقات الاجتماعية، و التي تفاعلت بشكل إيجابي قوي مع موضوع هذه الندوة، الأمر الذي يوضح و يعكس، و بشكل جلي و واضح، مدى حاجة الناس و اهتمامهم بالجانب النفسي في تربية أولادهم، و هو الجانب الغائب، أو المغيب، ضمن منظومة برامج التربية و التكوين بالمؤسسات التربوية بالبلاد.
  يذكر أن معهد الغرب الإسلامي بالقنيطرة يعتبر الأول من حيث التأسيس بالمغرب في قطاع التعليم العتيق؛ حيث أسس سنة 2009.
المصدرالقنيطرة: مبارك بويقوش

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.