بالفيديو :احتجاجات تلاميذ الباكالوريا بسبب تسريب امتحانات مادة الرياضيات

admin
2015-06-10T14:14:02+00:00
آخر الأخبارقناة تنغير انفو
admin10 يونيو 2015آخر تحديث : الأربعاء 10 يونيو 2015 - 2:14 مساءً
بالفيديو :احتجاجات تلاميذ الباكالوريا بسبب تسريب امتحانات مادة الرياضيات
احتج اليوم بالدارالبيضاء عدد من التلاميذ الذين قاطعوا امتحانات الباكالوريا، بعدما تداولت بعض صفحات الفيسبوك صورا لأسئلة مادة الرياضيات التي تم تسريبها في الساعات الاولى من صباح اليوم، و تداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، صباح يوم الأربعاء 10 يونيو، شريط فيديو يظهر فوضى عارمة وتكسير لبعض معدات الأقسام بإحدى الثانويات بمدينة الدار البيضاء بعد إكتشاف تسريبات لأسئلة إمتحانات مادة الرياضيات في اليوم الثاني من إختبار الباكلوريا الذي إنطلق يوم الثلاثاء 09 يونيو.
وحسب نفس الشريط، فقد عرفت المؤسسة التعليمية الواقعة بمنطقة ليساسفة بالدار البيضاء، إحتجاجات لمئات التلاميذ رفقة عائلاتهم بعد إخلاء مسؤولي المدرسة لكل التلاميد من الأقسام وتوقيفها للإمتحان في هذه المادة .
وأكد رشيد بالمختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، هذا التسريب، واتهم في تصريحات إعلامية جهات وصفها بكونها “تفتقد للحس الوطني، بسعيها إلى التشويش على السير العادي لامتحانات الباكالوريا في المغرب”.
وأكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في بلاغ للراي العام أنها : “أنها لن تتوانى في اتخاذ القرار المناسب إذا ثبت لديها وقوع عملية تسريب لهذا الموضوع ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين مع الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه التشويش على هذا الاستحقاق الوطني”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.