تنغير : جمعية الفتح للثقافة والتنمية تحيي الحفل الختامي للملتقى الثالث للدعم والتوجيه المدرسي والجامعي

admin
آخر الأخبارمجتمع مدني
admin8 يونيو 2015
تنغير : جمعية الفتح للثقافة والتنمية تحيي الحفل الختامي للملتقى الثالث للدعم والتوجيه المدرسي والجامعي
نظمت جمعية الفتح للثقافة والتنمية بتنغير يومه الاحد 07 يونيو 2015 الحفل الختامي لمتلتقى الدعم والتوجيه المدرسي والجامعي في نسخته الثالثة بالمركب الاجتماعي التربوي بتنغير والذي عرف حضور فعاليات مدنية واطر تربوية وتلاميذ.
   استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها عزف النشيد  الوطني ثم كلمة رئيس الجمعية الذي اورد في حديثه أن الملتقى كان ناجحا من حيث التنظيم وعدد المشاركين الذي بلغ حوالي 220 تلميذ وتلميذة من مختلف المستويات الإشهادية ( الثالثة إعدادي، الأولى والثانية باكلوريا)، كما أثنى على الأطر التربوية التي ساهمت بشكل كبير في إنجاح فعاليات الملتقى والتي تنوعت بين دروس للدعم في مختلف المواد الدراسية، عروض ومقابلات فردية مع التلاميذ في مجال الإعلام والتوجيه التربوي ودورة تكوينية في كيفية الإستعداد ومواجهة قلق الإمتحان، ثم شكر في الاخير المساهمين والشركاء.
تناول بعد ذلك احد التلاميذ الكلمة حيث أشار إلى أهمية مثل هذه المبادرات في دعم قدرات التلاميذ وإعدادهم لمواجهة الإمتحانات.
تضمنت باقي فقرات الحفل عرض فليم تربوي حول ظاهرة الغش في الإمتحان وعلاقتها بالقيم الدينية والمجتمعية،اناشيد دينية من أداء مجموعة الفتح للمديح والسماع ثم عرض جينيريك يوثق لأهم اللحظات وانشطة الملتقى المتنوعة…
اختتم الحفل بتوزيع شواهد تقديرية على المؤطرين وحفل شاي عل شرف الحضور، وتفرق الجمع على أمل اللقاء في مواعيد تربوية قادمة.
   تقرير: سعيد اشكوك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.