المؤتمر التأسيسي للتنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بتنغير

admin
2015-06-05T03:53:58+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin5 يونيو 2015
المؤتمر التأسيسي للتنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بتنغير
في إطار استمرار إرساء الهياكل الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بربوع المملكة المغربية طبقا للمواد 26 و29 و30 من النظام الأساسي، عقد بمدينة تنغير المؤتمر التأسيسي للتنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد تحت شعار: “قليل من الأيديولوحية..كثير من الفعالية والنجاعة”، وذلك يوم الأحد 31 مايو 2015 على الساعة الثالثة بعد الزوال بقاعة الاجتماعات ببلدية تنغير.
وقد عرف اللقاء حضور عدد من المتتبعين والمهتمين وتحت إشراف السيد يوسف بن مولى المنسق الجهوي للحزب والدكتور فؤاد موساوي عضو المجلس الوطني واللجنة التحضيرية.
استهل المنسق الجهوي يوسف بن مولى اللقاء بتقديم ورقة تعريفية بالحزب الجديد تمت فيها الإشارة إلى المؤسس وحيثيات التأسيس وظروفه ثم تناول كذلك المرتكزات والبرنامج السياسي وهيكلة الحزب وأهدافه المتوخاة.
كما أشار الدكتور فؤاد موساوي عضو المجلس الوطني للحزب إلى الحيثيات القانونية لميلاد حزب الديمقراطيين الجدد، والأسباب الكامنة وراء تأسيس الحزب، وأعطى تصورا عاما عن الحزب وعن الواقع السياسي المليء بالأعيان و”الذي نرفضه من خلال انخراطنا في تأسيس هياكل هذا الحزب الفتي” يضيف عضو المجلس الوطني.
وقد أسفرت أشغال المؤتمر عن انتخاب أعضاء التنسيقية الإقليمية بتنغير كالتالي:
الكاتب الإقليمي
:
عبد الحكيم الصديقي
نائبه
:
عمر وهابي
الأمين
:
عبد الحكيم بقي
نائبه
:
كريم زبيط
المقرر
:
مولاي المهدي العلوي
نائبه
:
عز الدين خينيط
المستشارون
:
– مصطفى كامل
– محمد الدريج
– محمد الصغير
– رشيد أريز
– محمد الفسي
– مصطفى الرماني
– مصطفى أوزهوى
– سلمي مهدي
– عبد العزيز ايسوفي
تجدر الإشارة إلى أن جهة درعة تافيلالت تتكون من خمسة أقاليم، وبتأسيس هذه التنسيقية يكون حزب الديمقرطيين الجدد قد غطى الأقاليم الخمسة بعد تأسيسه للتنسيقية الإقليمية بزاكورة والتنسيقية الإقليمية لوارزازات والتنسيقية الإقليمية لميدلت والتنسيقية الإقليمية للراشدية.
خديجة فضايل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.