الديستي تفكك خلية إرهابية بكل من سيدي مومن بالبيضاء وإقليم خريبكة

admin
آخر الأخباروطنية
admin3 يونيو 2015
الديستي تفكك خلية إرهابية بكل من سيدي مومن بالبيضاء وإقليم خريبكة

فكك المكتب المركزي للأبحاث القضائية، اليوم خلية إرهابية جديدة، بعدما أوقف 9 أفراد يشكلون تركيبتها.. وأضاف بلاغ لوزارة الداخلية، أن العملية تدخل في سياق تفعيل المقاربة الاستباقية لصد التهديدات الإرهابيّة التي تستهدف المملكَة.

وأوضح البلاغ نفسه أن الموقوفين الـ9 كانو ينشطون بحي سيدي مومن في الدّار البيضاء وكذا وادي زم وبوجنيبة والفقيه بنصالح، زيادة على أولاد سعيد الواد بضواحي قصبة تادلة.. ومن بينهم معتقل سابق بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب انتمى لشبكة فككت في 2008.

وبينت المعطيات الدقيقة، يقول البلاغ، أن أفراد هذه الخلية الإرهابية استطاعوا ربط قنوات اتصال سرية بقادة تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية، بالمنطقة السورية العراقية، في إطار تنسيق عمليات إرسال متطوعين مغاربة لهذه البؤرة المتوترة وتوفير الدعم المادي اللازم لتمويل هذه العمليات” يضيف البلاغ.

وأضاف بلاغ وزارة الداخلية، أن “تفكيك هذه الخلية الإرهابية يؤكد عزم وإصرار هذا التنظيم الإرهابي على إيجاد موطأ قدم بالمملكة، عن طريق خلق خلايا نائمة، تتكون أساسا من مقاتلين مغاربة استفادوا من مختلف التدريبات العسكرية في معاقل تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك تمهيدا لتنفيذ عمليات إرهابية خطيرة بالمغرب”.. وزادت أنه: “سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة”.

جواد هادي / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.