أكادير تحتضن الدورة الـ 11 لمهرجان “السينما والهجرة”

admin
ثقافة و فن
admin28 أكتوبر 2014
أكادير تحتضن الدورة الـ 11 لمهرجان “السينما والهجرة”

تحتضن مدينة أكادير، من 11 إلى 15 نونبر المقبل، فعاليات الدورة الـ 11 لمهرجان السينما والهجرة، الذي تنظمه جمعية المبادرة الثقافية تحت رعاية الملك محمد السادس.

وعلم لدى المنظمين أن لجنة تحكيم الأفلام الطويلة لهذه الدورة سترأسها يامنة بن كيكي، مخرجة ومنتجة ووزيرة سابقة مكلفة بالفرنفكفونية بالحكومة الفرنسية، فيما آلت رئاسة لجنة تحكيم الأشرطة القصيرة للشاعر والروائي والناشط الحقوقي المغربي صلاح الوديع.

ويتبارى على ألقاب هذه الدورة “أركانة” عشرة أفلام طويلة من مختلف البلدان والحساسيات الفنية، في مقابل مسابقة تضم 12 شريطا قصيرا ستعرض خلال المهرجان بتعاون مع جامعة ابن زهر بأكادير.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الفنية، فضلا عن عرض الأشرطة، عدة أنشطة موازية وسلسلة من المحاضرات وتنظيم أوراش تكوينية في مهن السينما وفقرات ترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى تكريم عدد من الأسماء السينمائية والفنية نظير ما قدمته من خدمات لفائدة الفعل الثقافي.

يذكر أن جائزة “أركانة” أو الجائزة الكبرى لمهرجان السينما والهجرة قد عادت خلال الدورة السابقة لشريط “القارب” للمخرج السينغالي موسى توري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.