الجولة الشرقية المغربية : المرحلة الأولى قصر آيت بن حدو‎ في ورزازات‎

2015-05-26T16:04:34+01:00
2015-05-26T16:08:02+01:00
آخر الأخبار
admin26 مايو 2015آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الجولة الشرقية المغربية : المرحلة الأولى قصر آيت بن حدو‎ في ورزازات‎
رابط مختصر
– قصر آيت بن حدو .. « ضمن قائمة التراث العالمي »
تحفة طينية مغربية صارت وجهة السينما العالمية . و يعد قصر آيت بن حدو المغربي أحد القصور المحتفظة بخصائصها المعمارية القيمة التي بنيت عليها، رغم عوامل التعرية القاسية التي مرت عليها عبر الأزمان المختلفة.
يقع قصر او قصبة ايت بن حدو على بعد 30 كيلومترا من مدينة ورزازات، وهو عبارة عن قلعة من الرمل مبنية وسط حقل تملؤه اشجار اللوز. ويشكل وجود هذا القصر وسط هذه الواحة المزهرة منظرا خلابا، خاصة في فصل الربيع مما جعله ديكورا مميزا لعدد من الافلام العالمية،
وكان لاهتمام السينمائيين والاثاريين والسياح بهذا المعلم التاريخي ما جعله يستحق رعاية منظمة اليونسكو وضمه الى « قائمة التراث العالمي » لليونسكو منذ عام 1987.
وتهدف – الجولة الشرقية المغربية- الى التحدي و المغامرة و استكشاف المناطق الشرقية للمغرب , و كذلك تقاليدهم و ثقافتهم و انماطهم المختلفة . اضافة الى التجوال على هذه الارض و اكتشاف الجمال الطبيعي المحيط بنا , و معالم تحكي قصصا و اساطير و لغات , و طبيعة تحملك الى عالم اخر من الجمال و الجلال . فالعيش مع الانسان بتقاليده و اعراقه و اعرافه و طيبة قلبه و نقاء سريرته , يعتبر في حد ذاته اكتشافا للذات و للحياة الراقية . و تعتبر هذه الجولة الاولى من نوعها في المغرب .
تنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.