تنظيم الدورة الأولى للماراطون الدولي للجبال تنغير ـ إملشيل من 25 إلى 28 مايو الجاري

admin
آخر الأخباررياضة
admin24 مايو 2015آخر تحديث : الأحد 24 مايو 2015 - 6:24 مساءً
تنظيم الدورة الأولى للماراطون الدولي للجبال تنغير ـ إملشيل من 25 إلى 28 مايو الجاري
تنظم « جمعية الملتقى الكبير » بشراكة مع عمالتي تنغير وميدلت، والمركز الجهوي للاستثمار مكناس تافيلالت الدورة الأولى للماراطون الدولي للجبال تنغير ـ إملشيل في الفترة ما بين 25 و28 مايو الجاري.
وأفاد بلاغ في الموضوع أن هذه التظاهرة الرياضية الدولية، التي تنظم أيضا بشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة لمكناس تافيلالت، ووزارة الشباب والرياضة، والمجلسين الإقليميين للسياحة بتنغير وميدلت، ستجري على أربع مراحل تتراوح مسافة كل واحدة منها ما بين 30 و 50 كيلومترا.
وستعطى إشارة الانطلاقة بالنسبة للمرحلة الأولى لهذا السباق، المنظم تحت شعار »الرياضة في خدمة التنمية الجهوية » صبيحة يوم 25 مايو من مدينة تنغير، حيث تمتد هذه المرحلة على مسافة 30 كيلومتر، وهي المسافة الرابطة بين مدينة تنغير وقرية تامتوشت. وتصل مسافة المرحلة الثانية لهذا الماراثون، والرابطة بين تامتوشت وايت داود على امتداد 40 كلم. بينما تبلغ مسافة المرحلة الثالثة من هذا السباق، والتي ستعطى انطلاقتها يوم 27 مايو ، 50 كلم، وتربط بين أيت داود وأكودال.
ومن المقرر أن يصل المتنافسون في هذه التظاهرة الرياضية الدولية يوم 28 مايو الجاري،إلى بحيرة تيسليت في إملشيل، التي تشكل نقطة نهاية المرحلة الرابعة والأخيرة لهذا المراثون، والتي تمتد على مسافة 30 كيلومتر. وعلى هامش المنافسات الرسمية المبرمجة في هذا الماراطون، فإن المنظمين قرروا أيضا تنظيم أنشطة أخرى موازية من ضمنها على الخصوص تنظيم سباق خاص بالأطفال على مسافة ثلاثة كيلومترات في تنغير بالموازاة مع انطلاق المرحلة الأولى من منافسات الماراثون،إلى جانب تنظيم سباق مماثل خاص بالأطفال عند بلوغ المتسابقين للمرحلة النهائية في إملشيل.
كما يتضمن البرنامج الموازي لهذه التظاهرة الرياضية الدولية تقديم عرض حول موضوع »التنمية المستدامة والمنصفة لمنطقة إملشيل »، إلى جانب تنظيم حفل تنشيطي في ختام التظاهرة.
و.م.ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.