الدورة السابعة لمهرجان تارودانت للدقة والإيقاعات

admin
آخر الأخبارثقافة و فن
admin23 مايو 2015
الدورة السابعة لمهرجان تارودانت للدقة والإيقاعات
بلاغ صحفي
حول تنظيم الدورة السابعة  لمهرجان تارودانت للدقة والإيقاعات
تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تستعد مدينة تارودانت لاحتضان الدورة التاسعة لمهرجان تارودانت للدقة والإيقاعات  الذي تنظمه وزارة الثقافة (المديرية الجهوية لجهة سوس ماسة درعة) بتعاون مع عمالة إقليم تارودانت والجماعة الحضرية لتارودانت والمجلس الإقليمي للسياحة، في الفترة الممتدة ما بين 29 و31 ماي 2015 بساحة 20 غشت بمدينة تارودانت.
تسعى فعاليات هذه الدورة إلى تعزيز مكانة وموقع هذا الموعد الثقافي في قائمة المهرجانات الوطنية  الثقافية والفنية الكبرى ببلادنا، وجعل مدينة تارودانت، المعروفة تاريخيا بفن الدقة، ملتقى سنويا لممارسي وعشاق هذا الفن  الأصيل، وفرصة للتعرف على باقي الفنون الإيقاعية المغربية التي يعمل المهرجان على استضافة ألمعها من مختلف مناطق المغرب( من دكالة والشاوية ومراكش والحوز وسوس والصحراء وغيرها)؛ مما سيعطي لزوار المدينة ومحبي الفنون الإيقاعية طبقا فنيا متنوعا وغنيا، وسفرا ثقافيا متميزا عبر مختلف إيقاعات المغرب، في تمازج أنيق بين الفنون البدوية والفنون الحضرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.