الرشيدية: فضاء الفتح للتربية والتنمية،يعقد مؤتمره الوطني 8 و ينتخب عبد العالي طلبي رئيسا له

admin
2015-05-19T00:59:28+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليم
admin19 مايو 2015
الرشيدية: فضاء الفتح للتربية والتنمية،يعقد مؤتمره الوطني 8 و ينتخب عبد العالي طلبي رئيسا له
           تحت شعار:“تنمية الطفولة…مواطنة،إبداع ومسؤولية” عقد فضاء الفتح للتربية والتخييم مؤتمره الوطني الثامن يومي السبت والأحد 16 و17 ماي 2015 بمؤسسة إقرأ 02 ومركز الاستقبال بالرشيدية.، وقد حضر المؤتمر مجموعة من الضيوف والوفود الممثلة لفروع الفضاء عبر الوطن. وكان جدول الأعمال كالتالي:
 كلمة افتتاحية + لوحة تعبيرية + عرض التقريرين الأدبي والمالي للمرحلة 2011 – 2015 ومناقشتهما والمصادقة عليهما + عرض ومناقشة والمصادقة على ورقة التغييرات في توجهات الجمعية والتعديلات في القانون الأساسي وضمنها تغيير اسم الجمعية من فضاء الفتح للتربية والتخييم إلى فضاء الفتح للتربية والتنمية + انتخاب المكتب الوطني الجديد للفضاء مرحلة 2015 – 2019 والذي جاء على الشكل التالي: عبد العالي طلبي رئيسا، و الحبيب عكي نائبا له + عبد الله حسنوي كاتبا عاما، و عبد العزيز علوي مقررا + محمد تاجموت أمينا للمال، و سعيد فتحي نائبا له + لحسن لمغاري + حياة شيبي + مباركة رزوق: مستشارون.
 ذ.عبد العالي طلبي
          والملاحظ في هذا المكتب أنه قد تعززت فيه عضوية العنصر النسوي والشباب،كما احترم القوانين الداخلية للفضاء في التداول على المسؤوليات،بانتخاب رئيس جديد ذ.عبد العالي طلبي بدل الرئيس القديم ذ.الحبيب عكي الذي انتهت ولاياته الثلاث.
جانب من المؤتمرين والمؤتمرات
         وبعد ذلك تطرق المؤتمر إلى العديد من التوصيات حول العمل المستقبلي للفضاء وأصدر بيانا ختاميا جاء نصه كما يلي:
          نظرا للظرفية الخاصة التي ينعقد فيها المؤتمر الوطني الثامن للفضاء، فإن المؤتمرين يدعون إلى ما يلي:
1- تثمين جهود كل المؤسسات والهيئات التي تعمل على تحسين أوضاع الطفولة المغربية والفضاء ضمنها، والدعوة إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين مختلف الفاعلين الطفوليين لمحاربة كل مظاهر التغريب والهشاشة والحرمان والاعتداء في حياة الطفولة وعلى رأسها الاعتداءات الجنسية.
    2- تثمين مجهودات رئاسة الحكومة  المغربية لصالح الطفولة الهشة من أبناء الفقراء والأرامل، ودعوتها إلى التعجيل بإخراج المجالس الدستورية الخاصة بالطفل والأسرة والشباب والعمل الجمعوي.
   3- تثمين المقاربة التشاركية للسيد عامل صاحب الجلالة على إقليم الرشيدية،والتي أبى فيها إلا إشراك الجمعيات وضمنها جمعيتنا التي استقبلها سيادته ورحب بمقترحاتها حول تنمية الشأن الطفولي  بتافيلالت الكبرى 2015/2020.
4 – دعوة الجمعيات إلى الانخراط القوي في أدوارها الدستورية الجديدة لدعم الديمقراطية التشاركية و المساهمة  في صنع القرار عبر التدافع والترافع خاصة في قضايا الطفولة وعلى رأسها جودة الخدمات الصحية والتعليمية والإعلامية والترفيهية.
    5- الدعوة إلى تحمل المنتظم الدولي وكافة القوى الوطنية مسؤولية فك الحصار على أبناء المغرب المقيمين قصرا في مخيمات تندوف،والعمل على عيشهم في أوساطهم العائلية والطبيعية داخل الوطن،بتبني الحكم الذاتي في ظل الوحدة والجهوية الموسعة.
6- الدعوة إلى التحسين الفعلي لأوضاع الشباب عدة الوطن،وحل ما يعانونه من بطالة وتهميش وعزوف وعنوسة…،وكل ما يزرع فيهم اليأس ويضعف المواطنة و يجرفهم إلى الهجرة والانحراف  و الميوعة والمخدرات…
   7- الدعوة إلى التضامن المستمر مع طفولة الأمة خاصة في مناطق التوتر الدائم كفلسطين واليمن والعراق ، والعمل على إنهاء أسباب التوتر وعلى رأسها الاحتلال والتدخل الأجنبي،ومحاولات التطبيع البئيس مع قتلة الأطفال من الصهاينة.
presshabibokkkk
                    والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل
                            إمضاء رئيس الجمعية
                           عبد العالي طلبي

                                                                                                                         

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.