أسرة الأمن الوطني بالرشيدية تحتفل بالذكرى 59 لتأسيسها

admin
آخر الأخبارجهوية
admin16 مايو 2015
أسرة الأمن الوطني بالرشيدية تحتفل بالذكرى 59 لتأسيسها
احتفلت اليوم السبت 16 ماي أسرة الأمن الوطني بجهة أمن الرشيدية ، بذكرى مرور تسعة وخمسون سنة  على تأسيس الإدارة العامة للأمن الوطني على يد المغفور له محمد الخامس يوم 16 ماي 1956 وقد جرى الحفل بمقر الجهة الأمنية بالرشيدية ، بحضور عامل الإقليم وعدد من رؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين و ممثلي الأحزاب السياسية و النقابية و الإعلامية و المجتمع المدني .
ويعتبر الحفل مناسبة للوقوف على مختلف الأعمال و الخدمات الجليلة و المسؤوليات الجسيمة ، التي ما فتئت تضطلع بها هذه المؤسسة الوطنية ، وكذلك الوقوف على المستجدات و الاكراهات في ظل المتغيرات الجهوية والوطنية .
وبعد مراسيم تحية العلم الوطني ، أخذ الكلمة المراقب العام لأمن الرشيدية ، أشاد من خلالها بالمسؤوليات التي أبانت عليها عناصر الشرطة بالرشيدية في تثبيت الأمن واحترام القانون ومحاربة الجريمة ، ساردا أرقام المخالفات والجرائم التي تم التصدي لها .
كما ذكر المراقب العام بالرشيدية في هذا الصدد ، بالدور الذي تقوم به العناصر الأمنية بمختلف الدوائر التابعة لها ، مشيدا بمجهوداتها ، خاصة عند قيامها بحملات تطهير الجريمة و محاربة مختلف المخالفات الممنوعة  والتصدي لتجار المخدرات و غيرها من الجرائم ، مذكرا كذلك بالدعم التي تشهده الشرطة بالمنطقة خاصة تحديث آليات اشتغالها ، كما تحدث عن إنشاء مركب اجتماعي وصحي و رياضي تابع لرجال الأمن بالرشيدية …..
الحفل شهد كذلك توشيح ثلاثة عناصر من أمن الرشيدية بأوسمة ملكية تقديرا لعطاءاتهم و كفاءاتهم خلال مشوارهم الأمني خاصة وهم مقبلون على التقاعد ، كما تم تسليم شهادات تقديرية إلى المراقب العام من طرف نيابة وزارة التربية الوطنية بالرشيدية …
ما أبهج الحفل ، هو تقديم قصيدة ، حول حوادث السير المتزايدة التي لم ينفع معها تشديد المراقبة و لا تغريم المخالفين ولا … التي ألقاها عميد شرطة بعنوان : “ياللهول “، أبرز من خلال أبياتها بشكل فكاهي تارة وأخرى بطريقة وعظية أو سخرية ، جعلت الحاضرين يتجاوبون مع كلماتها ، والتصفيق على واضع كلماتها.
عبد الفتاح مصطفى/الرشيدية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.