برشلونة لنهائي دوري الأبطال على حساب البايرن

admin
رياضة
admin13 مايو 2015
برشلونة لنهائي دوري الأبطال على حساب البايرن
تأهل نادي برشلونة الإسباني إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ أن نال لقبه الرابع في 2011، رغم هزيمته (3-2) على ملعب بايرن ميونيخ في إياب الدور قبل النهائي.

وتفوّق برشلونة (5-3) في النتيجة الإجمالية، بعد انتصاره (3-صفر) في الذهاب بملعب كامب نو الأسبوع الماضي.

وبدا الفريق البافاري في طريقه لانتفاضة مماثلة لتلك التي قام بها أمام بورتو في دور الثمانية -حين فاز (6-1) في الإياب بعد خسارته (3-1) خارج ملعبه في المباراة الأولى- وتقدم في الدقيقة التاسعة عن طريق المدافع المغربي مهدي بن عطية بضربة رأس إثر ركلة ركنية.

لكن برشلونة رد بهدفين متتاليين عبر نيمار مهاجم البرازيل -بمساعدة من لويس سواريز في المرتين- في الدقيقتين 15 و29، ليحبط المشجعين بملعب أليانز أرينا.

وأدرك روبرت ليفاندوفسكي التعادل لبايرن في الدقيقة 59 بتسديدة من عند حدود منطقة الجزاء، وأضاف توماس مولر هدفا ثالثا في الدقيقة 74.

لكن برشلونة صمد في الدقائق الأخيرة لينتزع بطاقة التأهل للنهائي الذي سيقام بملعب برلين الأولمبي في السادس من يونيو/حزيران القادم ضد غريمه التقليدي ريال مدريد أو يوفنتوس.

ورغم خروجه من المسابقة، نجح بايرن بفوزه اليوم في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم على  ملعبه في دوري الأبطال لهذا الموسم، حيث حقق ستة انتصارات متتالية.
كما جاء هذا الفوز بعد أربع هزائم متتالية في مختلف البطولات، حيث خسر أمام بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح في المربع الذهبي لكأس ألمانيا، كما مُني بالهزيمة أمام برشلونة في دوري الأبطال، وخسر أمام باير ليفركوزن وأوغسبورج في الدوري الألماني.
المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.