قلعة مكونة: فرق فلكلورية واحيدوس تتألق في مهرجان الورود.

admin10 مايو 2015آخر تحديث : منذ 5 سنوات
قلعة مكونة: فرق فلكلورية واحيدوس  تتألق في مهرجان الورود.
رابط مختصر
شاركت فرق فلكلورية  في مهرجان الورود المقام بقلعة مكونة أيام 7 الى 10 ماي الجاري، وقد قدمت فرقة أحيدوس التابعة  لمجموعة امكون وفرقة الركبة بزاكورة وفرق اخرى وصلات فلكلورية بساحة المعرض المقام على هامش الدورة 53 لمهرجان الورود ،وتواصلت هذه الفرق تألقها بعروض فن أحيدوس بإيقاعاته الجميلة التي تفاعل معها الجمهور الحاضر من ساكنة قلعة مكونة وزوارها التي استحسنها.
يذكر أن فرقة الركبة بزاكورة وفرقة اغرم نمكون  ما فتئت تشارك في عدد من المهرجانات على الصعيد الوطني بالزي التقليدي الأمازيغي الخاص بمنطقة زاكورة وامكون، وتقدم لوحة فنية جميلة عبر رقصاتها واغانيها.
ويعتبر مهرجان الورود بقلعة مكونة، الذي أصبح قبلة موسمية للعديد من الفنانين والمهتمين والمتتبعين، مناسبة للتعريف بالموروث المغربي التراثي الأصيل، ووسيلة لصيانته إلى جانب الموروث الشفهي، خاصة الأمازيغي منه. كما يهدف إلى العناية بفن أحيدوس والحفاظ عليه، علاوة على الاهتمام بالفرق والمجموعات والجمعيات المهتمة بهذا الفن وتشجيعها وتحفيزها وحثها على العطاء والاستمرارية، بالإضافة إلى التعريف به وتقريبه من الجماهير وتحبيبه إلى الأجيال الصاعدة.
محمد ايت حساين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.