فلسطين تتمسك بتعليق عضوية إسرائيل بالفيفا

admin
رياضة
admin11 مايو 2015آخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2015 - 11:28 صباحًا
فلسطين تتمسك بتعليق عضوية إسرائيل بالفيفا
قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدمجبريل الرجوب إن اتحاده لن يسحب مقترحا بإيقاف مشاركة إسرائيل في الأنشطة الدولية للعبة، وينتظر مناقشته في مؤتمر الاتحاد الدولي (فيفا).
وأكد الرجوب، في تصريح لرويترز، أن المقترح “سيظل على جدول الأعمال” واعتبر أن الحل هو أن تعترف إسرائيل بحقوق الفلسطينيين في تطوير اللعبة بما يتوافق مع لوائح الفيفا.
وأضاف “أبلغنا الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم بأن أمامهم وقتا كافيا للحضور لمؤتمر الفيفا بمقترح لإنهاء معاناتنا. نحن نعترف باتحادهم وبحق لاعبيهم في الاستمتاع باللعبة ونريد أن نحصل على نفس الحقوق.. أريد إنهاء معاناة كرة القدم الفلسطينية وليس التسبب في معاناة للآخرين”.
والتقى الرجوب، اليوم الأحد، نظيره الإسرائيلي عوفر عيني ورئيس الفيفا جوزيف بلاتر في مقر الاتحاد الدولي في سويسرا، في أحدث محاولات إنهاء الخلاف بين الجانبين.
ويتهم الاتحاد الفلسطيني إسرائيل بعرقلة أنشطته وبتقييد حركة اللاعبين بين قطاع غزةوالضفة الغربية المحتلة، ووضع حظر على انتقال المعدات التي يحتاجها الفريق القومي. وتتعلل إسرائيل بمخاوف أمنية، في حين يسعى الفيفا لحل الأزمة منذ أكثر من عامين.
وذكر الفيفا في بيان أن الجانبين وافقا على مواصلة الحوار، وأشار إلى أن بلاتر سيسافر إلى إسرائيل وفلسطين للقاء الرجوب وعيني ورئيسي البلدين قبل مؤتمر الفيفا المقرر نهاية الشهر الحالي. ويحتاج المقترح الفلسطيني لموافقة 75% من أعضاء الفيفا البالغ عددهم 209 اتحادات وطنية.
ولو أوقف الفيفا إسرائيل فسيحظر على جميع منتخباتها وأنديتها المشاركة بالمسابقات الدولية كدوري الأبطال وتصفيات بطولة أوروبا 2016. وإسرائيل عضو في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بينما الفلسطينيون منضمون لعضوية الاتحاد الآسيوي.
المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.