إسدال الستار على الملتقى الإقليمي لأولمبياد المتعاون الصغير في دورته الأولى بتيزنيت

admin
جهوية
admin11 مايو 2015آخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2015 - 11:19 صباحًا
إسدال الستار على الملتقى الإقليمي لأولمبياد المتعاون الصغير في دورته الأولى بتيزنيت
       تحت شعار”لنساهم في زرع بذور التميز”، نظم الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي، بشراكة مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تيزنيت، الملتقى الإقليمي لأولمبياد المتعاون الصغير في دورته الأولى يوم السبت 09 ماي 2015، بمركز التكوينات والملتقيات بتيزنيت.
        ويأتي هذا الملتقى، استجابة لمضمون المراسلة الصادرة عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، عدد 10693/14، والتي تهم تنظيم أولمبياد المتعاون الصغير، تنفيذا للبرنامج الوطني لأنشطة جمعية تنمية التعاون المدرسي، الرامي إلى تنويع فرص التنافس البناء بين المتعاونين الصغار بكل المؤسسات التعليمية الابتدائية بما يفضي إلى صقل مواهبهم و تنمية مهاراتهم و مكتسباتهم المعرفية، ويساهم بشكل بناء في تجويد التعلمات المتعلقة بالمواد الأساسية بالمدرسة العمومية الابتدائية (اللغة العربية ، الرياضيات ، النشاط العلمي ،اللغة الفرنسية ).
        وبموجب هذه المنافسات، شارك في الإقصائيات المنظمة يوم 15 أبريل 2015 على صعيد الدوائر الثلاث للإقليم 48 فردا من المتعاونين الصغار، بكل من دائرة وبلدية تافراوت، ودائرة أنزي، ودائرة وبلدية تيزنيت، ليتأهل 12 فردا من المتعاونين الصغار والمتعاونات الصغيرات للملتقى الإقليمي الذي احتضنه مركز التكوينات والملتقيات يوم بتيزنيت، حيث تنافس المشاركون على نيل شرف تمثيل الإقليم في المواد التعليمية الأساسية “الرياضيات اللغة العربية، الغة الفرنسية، النشاط العلمي”.
        وبالموازاة مع التظاهرة، احتضن مركز التكوينات والملتقيات منافسات تربوية أخرى، تتعلق بمادة اللغة الأمازيغية، حيث تنافس الصغار في تمثيل إقليم تيزنيت في الأولمبياد الوطني لتيفناغ الذي سينظم بتافراوت بالموازاة مع مهرجان تيفاوين.
وقد أسفرت نتائج المنافسة النهائية على انتقاء اثنين من المتبارين لتمثيل الإقليم في الأولمبياد الجهوي المزمع تنظيمه بنيابة سيدي إفني قبل متم شهر ماي الجاري، ويتعلق الأمر بكل من التلميذة “دلال بنصالح” عن مدرسة الأميرة للامريم، والتلميذة “سيمان المرابط” عن مدرسة الحسن الأول.
عن المكتب الإداري
رئيس الفرع الإقليمي
محمد الشيخ بلا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.