مهرجان الورود لدورته 53 بقلعة مكونة: ملخص اليوم الثاني

admin9 مايو 2015آخر تحديث : السبت 9 مايو 2015 - 2:59 مساءً
مهرجان الورود لدورته 53 بقلعة مكونة: ملخص اليوم الثاني
ضمن فعاليات مهرجان الورود بقلعة مكونة لدورته53 و ليومه الثاني نظمت ادارة مهرجان مساء اليوم الجمعة 8 ماي الندوة الثالثة  حيت تطرقت لموضوع الاقتصاد في الماء عن طريق الطاقات المتجددة. هذه الندوة ، وقامت بتنشيطها الإعلامية إيمان إغوتان، وعرفت مشاركة ثلة من الأساتذة و الباحثين الذين حاولوا تسليط الضوء على الإكراهات التي تعيق زراعة الورد العطري بالمنطقة و كذا السبل الكفيلة بتطويره والرقي به إلى العالمية.
nadwa111
و في نفس اليوم نظمت ادارة مهرجان الورود بقلعة مكونة ندوة صحفية حضرها إلى جانب مديرالمهرجان” ناصر بوقسيم “نائبه ،والمنسق الاقليمي للمهرجان، ورؤساء اللجن النشيطة والوظيفية،إلى جانبثلة من الإعلاميين ممثلي وسائل الإعلام المحلية والجهوية والوطنية ،وتم تسليط الضوء في هذه الندوة على جديد الدورة الثالثة والخمسين من مهرجان الورود والإجابة عن استفسارات وتساؤلات السادة والسيدات الاعلاميين.
وقد تم تصليط الضوء من طرف مدير المهرجان السيد بوقسيم إلى  إشراك واسع للفعاليات المحلية  وإعطائها الفرصة لإدارة فقرة من فقرات المهرجان بمسؤولية والتزام .
وتجدر الإشارة كما أوضح مدير المهرجان أن ميزانية هذه الدورة التي تناهز 500 مليون سنتيم توزع على محاور البرنامج العام وتعمل عدد من اللجان والجمعيات على تصريفها على شكل مشاريع وفقرات متنوعة وفق تعاقد واضح .
كما أشار بوقسيم مدير مهرجان الورود أن الدور الأساسي للمهرجان يبقى إشعاعيا وترويجيا للمجال الترابي للإقليم عامة وقلعة مكونة خاصة، وتشتغل الإدارة بشكل حثيث لتطويره وفق مسار تراكمي.
وقد تم الكشف من قبل الزملاء الإعلامببن و الصحفيين عن الجوانب الخفية من المهرجان  عبر سلسلة من المداخلات .
pressnadwa1
  نحط الرحال بدار الثقافة بقلعة امكونة حيت أقيمت  مساء الجمعة أمسية شعرية تم خلالها  تلاوة قصائد باللغات الأمازيغية والعربية والفرنسية من طرف شعراء  من أمثال هرم الشعر الأمازيغية أحمدراوهاشم . والشاعرة الزجالة المغربية أسماء بنكيران التي أدت قصيدتي مشموم حياتي واملشيل .
omsiyya
  وقد تم إختتام اليوم الثاني  ضمن فعاليات المهرجان بالفضاء المخصص  للسهرات  حيت تفاعلت الجماهير الحاضرة بإيقاعات متنوعة احياها مجموعة من الفنانين. ( تاشنويت و بالهوى و أسامر .. عمر ايت سعيد..زيز مان).

sahraaa

تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.