رحلة تربوية لفائدة تلاميذ مجموعة مدارس زاوية البئر

admin
2015-05-05T15:17:29+01:00
تربية و تعليمجهوية
admin5 مايو 2015
رحلة تربوية لفائدة تلاميذ مجموعة مدارس زاوية البئر
في إطار الأنشطة التربوية التي تنظمها مجموعة مدارس زاوية البئر ، نظمت التعاونية المدرسية تحت إشراف مدير المؤسسة السيد محمد الهادي حمداوي و  منسق التعاونية الأستاذ محمد ولحسن وبعض أساتذة المؤسسة، رحلة تربوية وترفيهية لفائدة 30 تلميذ وتلميذة الى مدينة الرشيدية , شملت زيارة مطار مولاي علي الشريف  وسد الحسن الداخل اضافة الى العين الزرقاء أو عين مسكي ُثم جولة بأسواق أسيما بالمدينة.
وقد كانت الانطلاقة من المؤسسة على الساعة 6 صباحا حيث تم توزيع التلاميذ الى مجموعتين استقلت كل واحدة منها حافلة  تحت إشراف 3 مؤطرين.
هذا وكان البرنامج مكثفا وكانت البداية بتعريف التلاميذ باهم المراكز على طول الطريق بداية بمدينة تنغير   تم مدينة تنجداد و كلميمة التي حظيت بشرف  تناول  التلاميذ وجبة الفطور في الهواء الطلق و تنشيط تربوي ترفيهي من تقديم الاخ الحسين التهامي.
ومباشرة بعد الوصول الى مدينة الراشدية التحق التلاميذ بمطار مولاي علي الشريف حيت تم استقبالهم من طرف مدير المطار الذي قدم توضيحات حول مختلف المراحل التي تتم من خلالها اقلاع او استقبال الطائرة. وقد تزامن وقت الزيارة مع موعد اقلاع طائرة متوجهة الى فرنسا حيت تتبع التلاميذ بإعجاب عملية الاقلاع.
تم توجه التلاميذ الى سد الحسن الداخل حيت تم الوقوف على البحيرة والتعرف على السد من خلال اللوحة و كذا الشروحات التي تفضل بهاالسادة المؤطرون.
بعد ذلك تم التوجه الى العين الزرقاء مسكي والتي شهدت مجموعة من الأنشطة التربوية والتثقيفية من أناشيد  وفكاهة و كذا الاستمتاع بالسباحة في المياه الزرقاء.
 وتناول الجميع وجبة غداء شاركوا كلهم في اعدادهاتحت الظلال الوارفة لنخيل الواحة, ليغادروا العين الزرقاء و كلهم أمل في العودة اليها مرة اخرى.
و استفاد التلاميذ من استراحة بإحدى المحطات حيت استمتعوا بألعاب للأطفال.
وقبل العودة قام التلاميذ بجولة تسويقية بمختلف أجنحة  أسواق أسيما حيت تعرفوا على طريقة التسوق و الأداء.وقدمت لهم وجبة خفيفة بعين المكان.
 واستقبل التلاميذ من قبل آبائهم وأولياءهم  بالمؤسسة على الساعة الثامنة والنصف مساء شاكرين للمؤسسة في شخص السيد المدير و كافة الاساتذة اهتمامهم بفلذات اكبادهم.
احميد رحاوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.