رحلة تربوية لفائدة تلاميذ مجموعة مدارس زاوية البئر

439 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 مايو 2015 - 3:17 مساءً
رحلة تربوية لفائدة تلاميذ مجموعة مدارس زاوية البئر
في إطار الأنشطة التربوية التي تنظمها مجموعة مدارس زاوية البئر ، نظمت التعاونية المدرسية تحت إشراف مدير المؤسسة السيد محمد الهادي حمداوي و  منسق التعاونية الأستاذ محمد ولحسن وبعض أساتذة المؤسسة، رحلة تربوية وترفيهية لفائدة 30 تلميذ وتلميذة الى مدينة الرشيدية , شملت زيارة مطار مولاي علي الشريف  وسد الحسن الداخل اضافة الى العين الزرقاء أو عين مسكي ُثم جولة بأسواق أسيما بالمدينة.
وقد كانت الانطلاقة من المؤسسة على الساعة 6 صباحا حيث تم توزيع التلاميذ الى مجموعتين استقلت كل واحدة منها حافلة  تحت إشراف 3 مؤطرين.
هذا وكان البرنامج مكثفا وكانت البداية بتعريف التلاميذ باهم المراكز على طول الطريق بداية بمدينة تنغير   تم مدينة تنجداد و كلميمة التي حظيت بشرف  تناول  التلاميذ وجبة الفطور في الهواء الطلق و تنشيط تربوي ترفيهي من تقديم الاخ الحسين التهامي.
ومباشرة بعد الوصول الى مدينة الراشدية التحق التلاميذ بمطار مولاي علي الشريف حيت تم استقبالهم من طرف مدير المطار الذي قدم توضيحات حول مختلف المراحل التي تتم من خلالها اقلاع او استقبال الطائرة. وقد تزامن وقت الزيارة مع موعد اقلاع طائرة متوجهة الى فرنسا حيت تتبع التلاميذ بإعجاب عملية الاقلاع.
تم توجه التلاميذ الى سد الحسن الداخل حيت تم الوقوف على البحيرة والتعرف على السد من خلال اللوحة و كذا الشروحات التي تفضل بهاالسادة المؤطرون.
بعد ذلك تم التوجه الى العين الزرقاء مسكي والتي شهدت مجموعة من الأنشطة التربوية والتثقيفية من أناشيد  وفكاهة و كذا الاستمتاع بالسباحة في المياه الزرقاء.
 وتناول الجميع وجبة غداء شاركوا كلهم في اعدادهاتحت الظلال الوارفة لنخيل الواحة, ليغادروا العين الزرقاء و كلهم أمل في العودة اليها مرة اخرى.
و استفاد التلاميذ من استراحة بإحدى المحطات حيت استمتعوا بألعاب للأطفال.
وقبل العودة قام التلاميذ بجولة تسويقية بمختلف أجنحة  أسواق أسيما حيت تعرفوا على طريقة التسوق و الأداء.وقدمت لهم وجبة خفيفة بعين المكان.
 واستقبل التلاميذ من قبل آبائهم وأولياءهم  بالمؤسسة على الساعة الثامنة والنصف مساء شاكرين للمؤسسة في شخص السيد المدير و كافة الاساتذة اهتمامهم بفلذات اكبادهم.
احميد رحاوي
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.