العاهل السعودي يقيل رئيس البروتوكول لصفعه مصورا صحفيا خلال استقباله لمحمد 6

admin
2015-05-05T15:10:50+00:00
وطنية
admin5 مايو 2015آخر تحديث : الثلاثاء 5 مايو 2015 - 3:10 مساءً
العاهل السعودي يقيل رئيس البروتوكول لصفعه مصورا صحفيا خلال استقباله لمحمد 6
أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا ملكيا، مساء امس الإثنين، بإعفاء محمد بن عبد الرحمن الطبيشي رئيس المراسم الملكية السعودي من منصبه. وتشير المعلومات المتوفرة الى ان قرار الإعفاء سببه صفع الطبيشي لمصور صحافي خلال مراسيم استقبال الملك محمد السادس اول امس الأحد.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية أن الأمر الملكي صدر بالإشارة إلى الاطلاع على النظام الأساسي للحكم ونظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، وجاء فيه: “يعفى معالي الأستاذ، محمد بن عبدالرحمن الطبيشي رئيس المراسم الملكية من منصبه”. وأضاف الأمر الملكي: “يعين معالي الأستاذ، خالد بن صالح العباد، رئيساً للمراسم الملكية بمرتبة وزير”.
وكانت قناة العربية السعودية ذكرت في وقت سابق أن السبب هو “تعامل الطبيشي بشكل سلبي مع مصور صحفي”، خلال استقبال الملك سلمان للملك محمد السادس.
وتداول نشطاء سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو يظهر صفع محمد بن عبد الرحمن الطبيشي رئيس المراسم الملكية في الديوان الملكي السعودي، مصورا صحفيا، خلال استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز، للملك محمد السادس.
وظهر الطبيشي، في الثانية الـ11، وهو يصفع المصور، أثناء تصافح الملكين، قبل أن يسارع الحرس السعودي لاحتواء الموقف.
وانتقد نشطاء سعوديين تصرف الطبيشي، وقال حساب سعودي مشاغب «@saudi_moshagheb»: «الطبيشي_يصفع_مصور في الثانية ١١، تصرف في قمة الجهالة والعنجهية من شخص يفترض أن لا يكون له شرف العمل مع الملك».
وأضاف حساب الجوهرة سلطان: «اعتقد المصور مغربي واتمنى يصعدون ماحدث حتى يُقال»
وهذه ليست المرة الأولى التي يقال فيها الطبيشي، إذ سبق وأن أصدر العاهل السعودي الراحل، عبد الله بن عبد العزيز قرارا، في مايو/أيار 2013، بإعفاء الرجل من منصبه، قبل أن يعيده إليه بعدها بثلاثة أشهر فقط، دون أن تتضح أسباب الإعفاء أو أسباب الإعادة، في ذلك الوقت.
تنغير انفو / اليوم24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.