الدورة التكوينية في اليوسيكان بيدو – ببومالن دادس‎

admin
آخر الأخباررياضة
admin26 أكتوبر 2014
الدورة التكوينية في اليوسيكان بيدو – ببومالن دادس‎

عرف مقر جمعية المعهد العالي للكونغ فو شاولين تشوان والتشي كونغ والرياضات المشابهة ببومالن دادس يوم السبت 25 أكتوبر 2014، تنظيم ندوة تعريفية برياضة اليوسيكان بيدو ، تحت إشراف اللجنة الوطنية لهذا النوع الرياضي، والمنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للأيكيدو و الييدو و فنون الحرب المشابهة لها، بشراكة مع جمعية المعهد العالي للكونغ فو. الندوة أطرها المدير التقني الوطني والخبير الدولي، الأستاذ عبد المنعم مرشوش، مؤازرا بنائب رئيس اللجنة المذكورة ، السيد محمد المزيوني و المسؤولون عن لجنة التحكيم، السيد البشير كمال الإدريسي، السيد فوزي الرامي والسيد بن عشيب جواد.

في البداية، رحب رئيس الجمعية محمد خليل بأعضاء اللجنة الوطنية و خصوصا الأستاذ عبد المنعم مرشوش، الذي اعتبره قيمة كبيرة و مرجعية في هذا المجال، و رحب كذلك بالحضور و تمنى أن يأخذ الجميع فكرة عن هذا النوع من فنون الحرب و تعم الاستفادة الجميع بغية انتشاره على غرار فنون الحرب الاخرى.

السيد عبد المنعم مرشوش تناول الكلمة و عبر عن سعادته بالعودة إلى مدينة بومالن دادس و الحضور لتأطير هذه الدورة التكوينية ، و ذكر بزيارته قبل بضعة اشهر لهذه المنطقة ، حيث تعرف بالسيد محمد خليل ومحمد شكري، و أعجب بكرمهم و طيبوبتهم و هذا ما جعله، حسب قوله، يتطوع بإرادة و عزم قويين لإعطاء دفعة لليوسيكان بيدو في المدينة، و ذلك في اطار برنامج اللجنة الوطنية الذي يهدف الى إرساء قواعد هذا الاختصاص، داخل المغرب.

وقد عرف هذا التدريب استجابة من طرف الممارسين حيث تجاوبوا بكل سهولة مع التقنيات الواقعية، مما نتج عن تسطير برنامج سنوي خاص بالاساتذة الذين سوف يكلفون بنشر اليوسيكان بيدو بهذه المنطقة.

عن الجمعية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.