العدل والاحسان تعلن دعمها الكامل للإضراب العام ليوم الاربعاء

admin
آخر الأخباروطنية
admin26 أكتوبر 2014
العدل والاحسان تعلن دعمها الكامل للإضراب العام ليوم الاربعاء

تنغير أنفو

على بعد أربعة أيام من تاريخ الإضراب العام الذي دعت إليه نقابات الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل، اتسعت دائرة المنخرطين لتشمل نقابات وأحزابا أخرى.

جماعة العدل والاحسان تعلن دعمها الكامل للإضراب العام ليوم الاربعاء 29 أكتوبر الجاري،وتصفه بكونه “شكل من أشكال المقاومة السلمية والحضارية دفاعا عن حقوق الأجيال الحالية والقادمة”.

بعد انضمام الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، جناح العزوزي، والجامعة الوطنية لقطاع الصحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل، الذراع النقابي للبيجيدي الذي تبرأ من بلاغ موقع من قبل النقابة الفرعية التابعة له، أعلنت فيدرالية اليسار الديمقراطي مشاركتها في الإضراب العام، داعية جميع مناضلاتها ومناضليها وعموم المواطنين إلى “الانخراط الجماعي والقوي في هذه المحطة النضالية التي أقرتها المركزيات النقابية الثلاث ببعد وحدوي لمواجهة السياسة اللاشعبية للحكومة، وهجماتها على المكتسبات الاجتماعية، بتكريس الفقر والبؤس الاجتماعي والإقصاء الاقتصادي لأبناء الشعب المغربي”.

مصدر نقابي، أكد على أن أربعة مكاتب نقابية تابعة لشركة “ستاريو” المكلفة بالنقل في الرباط وسلا، ستخوض الإضراب عن العمل، احتجاجا على ظروف العمل مع أمكانية تمديد الإضراب، إذا لم تتم الاستجابة لمطالبها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.