الرباط : ملتقى وتريات للشباب

admin
ثقافة و فن
admin25 أبريل 2015
الرباط : ملتقى وتريات للشباب
           يندرج هذا النشاط في إطار احتفالات العالم بمناسبة عيد الموسيقى الذي يصادف يوم 21 يونيو من كل سنة ، إيذانا بحلول فصل الصيف ، و هو لقاء للفرجة و المتعة و إعطاء الفرصة للشباب المتميز للتعبير و تحفيزهم على الخلق و الإبداع، و زرع روح المبادرة و المنافسة و الاهتمام لديهم ، و قد تم اختيار تنظيم  الدورة الخامسة لملتقى وتريات تحت شعار: ” الموسيقى تهذيب وممارسة ” بعد النجاح الذي عرفته الدورة الأولى سنة 2010 والدورة الثانية سنة 2011  والدورة الثالثة سنة 2013 والدورة الرابعة سنة 2014.
        ومن أهداف تنظيم هذه التظاهرة الفنية الإسهام في تنشيط المحيط الشبابي بأعمال فنية جادة و مفيدة مع فسح المجال للشباب الموهوبين لإبراز قدراتهم الفنية ، ومحاولة احتواء المتميزين منهم وإدماجهم في فرق موسيقية متمكنة تحت إشراف أساتذة متخصصين وفسح المجال أمامهم للعمل مع الجماعة لاكتساب مهارات جديدة
     و ستعمل الجمعية في الدورة الخامسة أن تضيف مادة الغناء كما هو الشأن في الدورة الرابعة لما لهذا النوع من الفنون اهتماما متزايدا لدى الشباب ، وكذلك لأن الصوت يعتبر بمثابة آلة موسيقية بما يوجد به من أحبال صوتية ، وسينطلق الاعلان عن تنظيم هذه التظاهرة مع بداية شهر مايو 2015  .
وسيرا على عادتها في الدورات السابقة فإن الجمعية ستعمل على تكريم بعض الشخصيات في مختلف المجالات وذلك في الحفل الختامي الذي ستنظمه يوم الأحد 21 يونيو 2015 بقاعة الحفلات للجماعة الحضرية بباب بوحاجة بسلا  ، كما سيعرف الحفل تتويج الفائزين، وستحييه أوركسترا مي لا ري برئاسة الأستاذ يحيى المنصوري .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.