ورزازات زاكورة وتنغير: منح 173 شهادة سلبية لخلق مقاولات جديدة خلال الفصل الأول من 2015

admin
آخر الأخبار
admin23 أبريل 2015آخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2015 - 8:07 مساءً
ورزازات زاكورة وتنغير: منح 173 شهادة سلبية لخلق مقاولات جديدة خلال الفصل الأول من 2015
سلمت ملحقة ورزازات التابعة للمركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة درعة خلال الفصل الأول من السنة الجارية ما مجموعه 173 شهادة سلبية من أجل تأسيس مقاولات جديدة في أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير. وأفاد تقرير للمركز الجهوي للاستثمار بأن مجموع الطلبات التي تلقاها المركز بهذا الخصوص خلال الشهور الثلاثة الأولى من سنة 2015 بلغت في المجموع 232 طلبا، خضعت كلها للدراسة، لتتم الاستجابة ل82 طلبا في شهر يناير، و71 طلبا في فبراير، و79 طلبا في مارس من السنة الجارية.
وتتوزع الشهادات السلبية الممنوحة على إقليم ورزازات بمجموع 81 شهادة، بينما تخص 49 شهادة سلبية خلق مقاولات في إقليم زاكورة،و43 شهادة سلبية تهم إنشاء مقاولات جديدة في إقليم تنغير.
وحسب المصدر ذاته، فإن 146 من الشهادات السلبية الممنوحة تتعلق بالترخيص لإنشاء مقاولات ذات شخصية معنوية، وهي عبارة عن مقاولات ذات مسؤولية محدودة. فيما تخص الشهادات المتبقية، وعددها 27 شهادة سلبية، خلق مقاولات تابعة لأشخاص ذاتيين.
وبخصوص تصنيف هذه الشهادات حسب طبيعة الأنشطة التي تزاولها المقاولات المزمع إحداثها، فإن الشركات المشتغلة في مجال الخدمات العامة تأتي في المقدمة بمجموع 68 مقاولة، تليها في الرتبة الثانية المقاولات العاملة في قطاع البناء والأشغال العامة بمجموع 47 مقاولة.
وتخص 46 شهادة سلبية إنشاء مقاولات تعمل في قطاع التجارة، و11 مقاولة في القطاع الصناعي، بينما سلمت خلال الفصل الأول من سنة 2015 شهادة سلبية واحدة لخلق مقاولة فلاحية. وقد بلغ مجموع الرسوم المالية التي استخلصها المركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة درعة مقابل دراسة هذه الملفات 44 ألفا و 390 درهما. ج/ب/ح ه/ /ش م/
و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.