في زمن “عين شافت وعين ما شافت” من يتستر على التسيب بالمحطة الطرقية لإنزكان؟؟؟

admin
2015-04-15T22:26:52+00:00
آخر الأخبارجهويةوطنية
admin15 أبريل 2015آخر تحديث : الأربعاء 15 أبريل 2015 - 10:26 مساءً
في زمن “عين شافت وعين ما شافت” من يتستر على التسيب بالمحطة الطرقية لإنزكان؟؟؟
تعيش المحطة الطرقية لعمالة إنزكان أيت ملول، بجهة سوس ماسة درعة، وضعا لا تحسد عليه تنظيميا وجماليا وخدماتيا، فهي تعج بمهنيي “التسيب” والمتناقضات… ترى  ما الباعث على ذلك؟ ومن هي الجهة التي تحمي تلك التناقضات والتسيب الذي يخضع لمنطق العشوائية والارتجالية على حساب غياب الرؤية أو التصور لدى المدبرين والساهرين على شؤون المدينة، التي لا تزيدها الأيام والسنون إلا تدهورا واستخفافا بأهلها وساكنتها؟
     ومن أمثلة ذلك تسلل حرفيي الميكانيك والخدمات الإصلاحية لوسائل النقل العمومي والخاص إلى وسط المحطة… ينضاف إلى ذلك عدد هائل من المتشردين والأطفال المتخلى عنهم، هذا دون ذكر أصحاب المأكولات السريعة التي لا تخضع لأي نوع من أنواع المراقبة الصحية، والباعة المتجولين (الفراشة) والمتسولين (تم مؤخرا ضبط امرأة تتسول بدمية تدعي أنها رضيعتها)، مع غياب ملموس للأمن (خصوصا بالليل)… لعله وضع يقف عليه كل زائر للمدينة، إنه النشاز الذي ينفرد به وسط المحطة الطرقية كحي صناعي في غفلة من أعين الساهرين على التدبير من أجل توفير فضاء يخضع للحد الأدنى من شروط السلامة الصحية والبيئية والجمالية لمكان عمومي وسط المحطة الطرقية بمدينة إنزكان العتيقة، فعوض توفير المراحيض بالعدد الكافي وأماكن للراحة والانتظار، نجد استنبات دكاكين عشوائية لممارسة إصلاح السيارات وبيع قطاع الغيار والزيوت، إنها الكارثة بعينها، بل هي قنبلة بيئية موقوتة، في زمن “ميك ودير عين شافت أوعين ماشفت ماسمعت”، في زمن المحسوبية والزبونية والربح السريع خارج الضوابط الأخلاقية والمهنية…
    فتأهيل المحطة ينبغي أن يحظى بالتفاتة وعناية المسؤولين لتدبير ومعالجة الاختلالات وتحسين الوضعية، فهل من مجيب وهل من مبادر وهل من التفاتة لمواجهة هذا النشاز؟؟؟
عبد الله بيداح

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.