انطلاق المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بأكادير‎

admin
جهوية
admin12 أبريل 2015
انطلاق المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بأكادير‎
التقليدية في نسخته الثالثة، بحضور وفد رسمى هام . ويشارك في هذه التظاهرة  المهمة، التي ستستمر الى غاية يوم غاية 18 أبريل الجاري  تحت شعار “تحت شعار “من أجل صناعة إبداعية، ذكية وصديقة للبيئة”.”، أزيد من 150 عارضا يمثلون حرفيي الصناعة التقليدية والتعاونيات والجمعيات المهنية من مختلف جهة سوس .
وبعد أن  قام عامل عمالة عمالة إنزكان أيت ملول بزيارة لمختلف أروقة الصناع التقليديين الذين يقدمون بالمناسبة مجموعة واسعة من الإبداعات تهم النسيج التقليدي  الذي تبدعه أنامل النساء والرجال، تليت كلمات بالمناسبة،كانت إحداها كلمة المندوبية الجهوية للصناعات التقليدية. 
هذا و يندرج المعرض والذى يمتد على مساحة ازيد من 3000 متر مربع بساحة بيجوان بأكادير ،في إطار إستراتيجية تنمية قطاع الصناعة التقليدية الموجهة لإنعاش تسويق المنتوجات اليدوية بجهة سوس ماسة. حيث يضم هذا النشاط ،  160 رواقا تعرض بها منتوجات الصناع التقليديين المشاركين منها على الخصوص ،النجارة والمصنوعات الجلدية والنباتية والصياغة والنحت على الخشب ، والطرز ، والزليج .
ويهدف منظمو النشاط  ،إلى النهوض بقطاع الصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة. وإتاحة الفرصة للصناع التقليديين لإبراز مؤهلاتهم ومنتوجاتهم ، ومساعدتهم على ترويج منتوجاتهم وتبادل الخبرات والتجارب بين الصناع المشاركين في هذا المعرض .
ابخاسن يعقوب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.