افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان تنغير للسينما

admin
2015-04-10T21:33:40+01:00
آخر الأخبارثقافة و فنمحلية
admin10 أبريل 2015
افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان تنغير للسينما
انطلقت مساء  اليوم الجمعة 10 ابريل 2015 بالمركب التربوي الاجتماعي بتنغير، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان  تنغير للسينيما الذي تنظمه جمعية ” جمعية فن شباب بلا حدود” تحت شعار ” الابداع السينمائي جسر للتنمية المستدامة”،وذلك بشراكة مع المجلس البلدي لتنغير  وبدعم من عمالة الاقليم وجمعية سوس ماسة درعة للتنمية الثقافية ، وبحضور عامل اقلبيم تنغير السيد عبد الرزاق المنصوري ورؤساء المصالح الخارجية وضيوف الشرف” بشرى اجورك والمسناوي عبدو” وعدد من المهتمين بالعمل السنمائي وجمع غفير من سكان مدينة تنغير .
 افتتحت فعاليات هذه الدورة بايات من الذكر الحكيم، وقراءة سورة الفاتحة ترحما على ضحايا فاجعة طنطان التي اودت بحياة العشرات من الاطفال،وفي كلمته الإفتتاحية قدم السيد عبد الله الطيبي مدير المهرجان  سياق تنظيم هذا المهرجان، مرحبا بالمشاركين فيه من الفنانين والسينمائيين والمخرجين، وعلى رأسهم الفنانة  والصحافية بشرى ايجورك، والفنان المسناوي عبدو ، والمخرج والناقد عمر الشرقي، والمخرجة تودة البعناني، بالاضافة الى حضور فنانين اخرين سيشكلون لجنة التحكيم، وشكر في ختام كلمته كل الداعمين لهذا المهرجان السنيمائي.
 وبدوره شكر عامل اقليم تنغير السيد عبد الرزاق المنصوري الفنانين والمخرجين الذين شرفوا مدينة تنغير بحضورهم في هذا المهرجان مؤكدا ان هذا اللقاء تواصلي لكنه في النهاية يخدم الاشعاع الثقافي والفني لهذه المنطقة، واضاف ان هذا الاشعاع ينبغي استثماره في مجالات متعددة، كما شكر جمعية المنظمةالمهتمة بالفن السابع،معلنا دعمه لكل الجمعيات الجادة والمشتغلة في هذا المجال،ووجه دعوته لكل الجماعات الترابية على مستوى اقليم تنغير لاجل الانفتاح على الجمعيات التي تشتغل في هذا المجال او في أي مجالات اخرى بما يخدم المدينة والاقليم ككل، كما تمنى ان يكون هذا المهرجان فرصة لابراز شباب هذه المدينة والاقليم لقدراتهم وابداعاتهم السينمائية.
 ومن جهته شكر ممثل المجلس البلدي الفنانين والمخرجين على حضورهم لهذا المهرجان الذي يعتبر دعما كبيرا للعمل الجمعوي والسنيمائي بتنغير، واكد  ان للمجتمع المدني دور محوري في التنمية المستدامة بالمنطقة.
 وتم تقديم اعضاء لجنة التحكيم امام الجمهور ،وهم اسامة العوامي صحافي بجريدة الصحراء المغربية، وعمر الشرقي مخرج وناقد ، تم تودة البعناني مخرجة.
  وفي الاخير  تم عرض شريط عن حكايات تنغير في اطار الافلام التي سبق ان صورت بمنطقة تودغى، وعرض فلم شرفي للمخرج عبد الله موقدم.
 وسيستمر  فعاليات هذا المهرجان  طيلة اليومين المقبلين، والذي يتضمن عرض الافلام المشاركة في المسابقة،مع تقديم بعض الوصلات الغنائية الفنية وعرض افلام محلية،وتنظيم زيارة استطلاعية للوفود المشاركة في المهرجان لبعض المناطق السياحية والسنيمائية.
 
موعدنا يوم الاحد في  اختتام فعاليات هذا المهرجان
محمد ايت حساين/تنغير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.