بيان : الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع تنغير

admin
آخر الأخبار
admin6 أبريل 2015آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2015 - 8:20 مساءً
بيان : الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع تنغير

بـيــــــان

في سياق وطني لازال يتسم بالجمود والثبات في ما يتعلق بمعالجة ملف المعطلين ؛وفي سياق محلي يفتقر لأي استراتيجية واضحة للتعاطي مع ملفات معطلي المنطقة؛ وأمام تزايد حجم معاناة هده الشريحة الاجتماعية المهمشة عقدت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع تنغير بمقر الكونفيدرالية  الديمقراطية للشغل جمعا عاما استثنائيا يوم الأحد 05 ابريل 2015؛خصص للوقوف عند تطورات ملف المعطلين محليا ووطنيا.

 بعد الوقوف بالمعطيات والأرقام على عجز الحكومة و فشل والإدارة المركزية عموما في إيجاد حلول واقعية ومعقولة لمشكل بطالة الخريجين وحاملي الشهادات؛وما يمثله هدا من انتهاك صارخ لحقهم المشروع في الشغل القار والحياة الكريمة؛سجل المعطلون أيضا ضبابية رؤية الإدارة المحلية في تدبير ملف معطلي المنطقة من خلال :

1 – افتقارها لخارطة طريق جدية منفتحة على الإمكانيات المتوفرة محليا: عمالة جديدة ؛منجم اميضر والمناجم الأخرى ؛إدراج المنطقة ضمن المناطق المشمولة ببرامج جبر الضرر الجماعي ؛وما يمثله هدا المعطى من  اعتراف ضمني واضح بالتهميش والإقصاء الذي تعرضت له المنطقة وما تزال.

2 – سياسة التسويف والتماطل في تنفيذ الوعود والالتزامات ؛خاصة ما يتعلق بملف الامتيازات ( رخص النقل المشاتل ؛ملف منجم اميضر…).

3 – التأخر في الإعلان عن مباراة المجلس الإقليمي والتستر على الخصاص الحاصل والمناصب المتوفرة.

بعد نقاش جاد ومسؤول في صفوف المناضلين والمناضلات خلص المعطلون إلى ضرورة التصدي بكل قوة وحزم  لكل السياسات الاقصائية الفاشلة في ميدان التشغيل محليا ووطنيا؛وفق خطوات نضالية مناسبة تأخذ بعين الاعتبار حساسية الظرفية السياسية؛في هذا الصدد تعلن الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع تنغير للرأي العام مايلي:

  • تنديدنا بعجز وفشل الحكومة والادارة المركزية في إيجاد حلول واضحة لمشكل بطالة حاملي الشهادات .

  • تنديدنا بالواقع المزري الذي يعيشه معطلي الجنوب الشرقي معطلي الهوامش المقصية؛ وبكل أشكال الاستغلال الذي يتعرضون له .

  • تنديدنا بكل أنواع مشاريع التفقير المتعددة والشرسة (ارتفاع فواتير الماء والكهرباء…).

  • تضامننا المبدئي مع كل المعطلين والمعطلات ضحايا فشل السياسات العمومية المتبعة في ميدان التشغيل وفي ما يتعرضون له من استغلال.

  • دعوتنا بصوت الواجب الوطني كافة المسؤولين محليا إلى ضرورة العمل الجاد والمسؤول في معالجة ملف معطلي المنطقة  تفاديا لما لاتحمد عقباه.

  • عزمنا تدشين مرحلة جديدة من النضال النوعي، في مقدمته ضرورة تقوية البيت الداخلي واستجماع القوى؛ في هدا الصدد تعتزم الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع تنغير تنظيم يوم دراسي تواصلي استعدادا للدخول في معارك نضالية ضروسة ما لم يتم تسوية ملفات الجمعية.

 

           عن لجنة الإعلام والتواصل

ما لم ينتزع بالنضال ينتزع بالمزيد من النضال

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.