بلعربي.. مغربي يتألق في سماء الكرة الألمانية

admin
2015-04-03T16:34:12+00:00
رياضة
admin2 أبريل 2015آخر تحديث : الجمعة 3 أبريل 2015 - 4:34 مساءً
بلعربي.. مغربي يتألق في سماء الكرة الألمانية

خطف اللاعب كريم بلعربي الأضواء هذا الموسم، حيث تحول في فترة وجيزة إلى أحد الأعمدة الأساسية في فريق باير ليفركوزن، ثم استدعي للعب ضمن صفوف المنتخب الألماني. فكيف كانت بداية هذا اللاعب؟ وكيف استطاع أن يبلغ النجومية؟

برز اسم كريم بلعربي بشكل لافت هذا الموسم مع فريق باير ليفركوزن في الدوري الألماني لكرة القدم.

فبعدما كانت تحوم الشكوك في البداية حول قدرة هذا اللاعب ذي الأصول المغربية، على فرض نفسه في التشكيلة الرسمية لليفركوزن، نجح بلعربي في أن يصبح في وقت وجيز أبرز لاعب في الفريق.وبرهن على ذلك منذ مباراته الأولى هذا الموسم، حيث سجل أسرع هدف في تاريخ البونديسليغا أمام دورتموند بعد مرور تسع ثوان فقط على انطلاق المباراة، مدونا بذلك اسمه في تاريخ كرة القدم الألمانية.وأمام التألق اللافت لهذا اللاعب البالغ من العمر 24 عاما، وجه المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف الدعوة له للانضمام للمانشافات، لتفتح أمام بلعربي فرصة التألق دوليا بعد أن فرض نفسه محليا.عندما انتهت مدة إعارة كريم بلعربي إلى فريق براونشفايغ وعاد إلى ليفركوزن في صيف 2014، كان المدرب الحالي للفريق روجير شميت لا يدري ماذا يفعل بهذا اللاعب وفكر في بيع خدماته بثمن زهيد.غير أن المدير الرياضي للفريق رودي فولر أخذه جانبا وقال له -حسبما نشرت صحيفة “11 فرويندو” الرياضية- “راقبه عشرة أيام في التدريب، وأعتقد أنك ستجد فيه ما يعجبك”. وهو ما حدث بالفعل، فبعد عشرة أيام رد شميت على فولر قائلا: “بلعربي سيبقى في الفريق”.

أحياء بريمن
بداية كريم بلعربي مع كرة القدم كانت في مدينة بريمن، وبالتحديد في حي هوشتينغ الشعبي الذي تقطنه أغلبية من أصول مهاجرة، حيث كان بلعربي يلعب الكرة مع أبناء الحي في ملعب صغير محاط بسياج.

فطن مسؤولو فريق فيردر بريمن لموهبة بلعربي وألحقوه بفئة الشباب في النادي، والتي قضى فيها ست سنوات وبعدها التحق بفريق أوبرنويلاند.

وعند بلوغه سن 18 عاما، انضم كريم لفريق براونشفايغ وساهم بشكل كبير عام 2011 في صعوده للدرجة الثانية.

سرعة بلعربي ومهارته في المراوغات نالت إعجاب إدارة ليفركوزن التي ضمته إلى صفوفها في موسم 2011-2012 في صفقة بلغت مليون يورو.

وبذلك أصبح حلم هذا اللاعب حقيقة، حيث تحول من لاعب كرة في الأحياء وفي دوري الدرجة الثالثة إلى لاعب يلعب في فريق ينافس على الألقاب في الدوري الألماني.

الانطلاقة الحقيقية
غير أن بداية بلعربي مع ليفركوزن لم يكتب لها النجاح بسبب الإصابة التي كان قد تعرض لها في الكاحل.

وحتى بعد تعافيه لم يقدم بلعربي مستوى كبيرا، واكتفى بتسجيل هدف واحد في 18 مباراة. غير أن ليفركوزن ظل مؤمنا بموهبة بلعربي، فبدل تسريحه، فضل إعارته في موسم 2013-2014 إلى براونشفايغ.

بعد انتهاء فترة الإعارة، عاد بلعربي أكثر نضجا وتجربة إلى ليفركوزن واستطاع أن يفرض نفسه أساسيا في الفريق منذ المباراة الأولى أمام دورتموند، والتي سجل فيها أسرع هدف في تاريخ الدوري الألماني.

تألق كريم بلعربي هذا الموسم برفقة ليفركوزن وتسجيله للأهداف، ما كان ليمر دون أن يترك صدى إيجابيا أيضا عند مدربي المنتخبين الألماني والمغربي.

وبحكم امتلاك بلعربي للجنسيتين الألمانية والمغربية، كانت الأبواب مفتوحة أمامه ليختار أي منتخب سيمثل، هل المغرب بلد والده، أم ألمانيا التي ترعرع فيها وتعلم فيها أبجديات الكرة.

لكن في النهاية حسم بلعربي أمره وقرر اللعب للمناشافت بعد استدعائه من طرف مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف، ليضع بذلك حدا للتكهنات بخصوص المنتخب الذي سيلعب له.

المصدر : دويتشه فيلله

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.