افتتاح الدورة الخامسة للملتقى الدولي للصناعة التقليدية بورزازات تحت شعار “الصناعة التقليدية تجمعنا”

admin
آخر الأخباروطنية
admin2 أبريل 2015
افتتاح الدورة الخامسة للملتقى الدولي للصناعة التقليدية بورزازات تحت شعار “الصناعة التقليدية تجمعنا”

انطلقت مساء امس الأربعاء بساحة الموحدين بورزازات فعاليات الدورة الخامسة للملتقى الدولي للصناعة التقليدية بورزازات، المنظم إلى غاية 20 من شهر أبريل الجاري،تحت شعار “الصناعة التقليدية تجمعنا”.

وتميز حفل الافتتاح، الذي حضره على الخصوص الكاتب العام لعمالة إقليم ورزازات و رئيس المجلس البلدي و رؤساء المصالح بالمدينة وعدة شخصيات مدنية و عسكرية، بتكريم ثلة من الصانعات والصناع التقليديين القدامى المنحدرين من مدينة ورزازات، فضلا عن تقديم عرض سينمائي لجمعية الكومبارس، وعروض فنية من فرقتي الصقل زاكورة والفرقة النحاسية لورزازات، كما قام الوفد بزيارة للأروقة العارضة بالملتقى.

ويشارك في هذا الملتقى، الذي تنظمه الفيدرالية الحرفية للصناعة التقليدية بورزازات، بعض الدول الصديقة والشقيقة وهي الجزائر ومصر وسوريا ولبنان والسنغال وباكستان، حيث تشكل الأروقة المخصصة لهذه الدول بالمعرض مرآة تعكس جوانب متنوعة لبعض المهارات الحرفية المتوفرة في هذه البلدان، كما يشتمل المعرض على العديد من الأروقة التي تضم مختلف منتجات الصناعات التقليدية التي تميز منطقة ورزازات الكبرى، إضافة إلى أروقة تعرض منتجات تقليدية تنتسب لأقاليم مغربية أخرى.

وتروم هذه التظاهرة إلى إتاحة فرصة اللقاء والاحتكاك بين مهنيي الصناعة التقليدية، فضلا عن تأسيس إطار لتبادل الخبرات بين الصناع التقليديين المغاربة والأجانب، وتحفيزهم على بذل المزيد من المجهودات للارتقاء بالمنتوج المغربي إلى مستوى التنافسية على الصعيد الدولي وتشجيع التنافس بين الدول المشاركة في هذه التظاهرة الاقتصادية والثقافية السنوية التي ستساهم في التعريف بتقاليد وثقافات الدول التي تعرض منتوجها التقليدي في هذا الموعد الدولي.

ويشمل برنامج الملتقى مجموعة من الأنشطة الموازية من ضمنها على الخصوص تنظيم أوراش للتدرب على تقنيات التسويق والتواصل، وتقنيات عرض المنتجات، والتشبيك والتنسيق بين الجمعيات والتعاونيات الانتاجية، فضلا عن تنظيم عروض ومسابقات وخرجات وسهرات فنية موسيقية.

تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.