“محاربة التدخين بالوسط المدرسي ” محور لقاء الأندية الصحية بالمؤسسات التعليمية بورزازات و مندوبية الصحة بالإقليم

admin
آخر الأخبارجهوية
admin2 أبريل 2015آخر تحديث : الخميس 2 أبريل 2015 - 2:36 مساءً
“محاربة التدخين بالوسط المدرسي ” محور لقاء الأندية الصحية بالمؤسسات التعليمية بورزازات و مندوبية الصحة بالإقليم

احتضنت قاعة الاجتماعات بالمندوبية الإقليمية للصحة بورزازات يوم الأربعاء 1 أبريل 2015 على الساعة العاشرة صباحا، لقاء جمع الأندية الصحية بالمؤسسات الإعدادية و التأهيلية بالإقليم ومندوبية الصحة و بحضور ممثل نيابة التربية الوطنية و التكوين المهني .

و يندرج اللقاء الذي دعت إليه مندوبية الصحة بورزازاتفي اطار البرنامج الجهوي لمحاربة التدخين بالوسط المدرسي الذي يتوخى حماية الطفولة و مناهضة العنف و محاربة التدخين و الادمان بالمؤسسات التعليمية.

و قد تم الاتفاق على تنظيم حملات تحسيسية و توعوية بالمؤسسات التعليمية المشاركة في اللقاء ، تتضمن عروضا تتطرق لأضرار و مخاطر التدخين يؤطرها أطباء مختصوناضافة إلى أنشطة تربوية متنوعة تسهر عليها الأندية الصحية بالمؤسسات المعنية حسب البرمجة التالية :

  • 22/04/2015 : ثانوية محمد السادس التأهيلية.

  • 24/04/2015 : ثانوية أبو بكر الصديق التأهيلية.

  • 28/04/2015 : ثانوية الغزالي الإعدادية.

  • 30/04/2015 : ثانوية القاضي الإعدادية و ثانوية الإمام مالك التأهيلية.

  • 6/05/2015 : ثانوية عبد الكريم الخطابي الإعدادية.

  • 8/05/2015 : ثانوية بدر الإعدادية.

كما سيتم تنظيم سباق في العدو الريفي بساحة 3 مارس بورزازات و مسابقة ثقافية لفائدة تلميذات و تلاميذ الأندية الصحية بالمؤسسات التعليمية و ذلك يوم 9 ماي 2015.

للتذكير فهذا اللقاء الذي يدخل في اطار البرنامج الجهوي لمحاربة التدخين عرف مشاركة الأندية الصحية بالمؤسسات التعليمية الإعدادية و التأهيلية التالية : (بدر، أبو بكر الصديق ،القاضي عياض ،الإمام مالك ،محمد السادس ،عبد الكريم الخطابي و الإمام الغزالي)والدكتور عبد الغني الناصري ممثلا لمندوبية الصحة بالإقليم و السيد محمد مسكين ممثلا لنيابة التربية الوطنية و التكوين المهني بورزازات.

عبد الرحيم الخايف

ورزازات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.