تكاليف سقوط الطائرة الألمانية المنكوبة تقدر بأكثر من 270 مليون أورو

admin
2015-04-01T11:59:39+01:00
دولية
admin31 مارس 2015
تكاليف سقوط الطائرة الألمانية المنكوبة تقدر بأكثر من 270 مليون أورو

أعلنت شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” أن تكاليف سقوط الطائرة الألمانية المنكوبة تقدر وفق تقديرات اتحاد شركات تأمين “كونسورتيوم”، بنحو 278 مليون أورو.
وقال متحدث باسم الشركة في تصريح له، اليوم الثلاثاء، في فرانكفورت (غرب) حيث يوجد المقر الرئيسي للشركة، إن تلك التكاليف تهم بالخصوص تعويضات مالية لأسر ضحايا الطائرة، والبالغ عددهم 150 ضحية ، إضافة إلى تكاليف تحطم الطائرة من طراز إيرباص (إيه 320) ، وتكاليف قوات الإغاثة.

وأضاف المتحدث أن اتحاد شركات تأمين مجموعة “لوفتهانزا” للطيران، والذي تقوم فيه شركة “أليانز” الألمانية للتأمين بدور مهم سيسدد تلك الأموال.

وجدير بالذكر أن الطائرة التابعة لشركة “جيرمان وينغز” الألمانية التابعة للشركة الأم “لوفتهانزا”، تحطمت يوم الثلاثاء الماضي فوق جبال الألب جنوب فرنسا، وذلك عقب إقلاعها من مدينة برشلونة الإسبانية متوجهة إلى مدينة دوسلدورف الألمانية.
ويرجح المحققون حتى الآن أن مساعد قائد الطائرة قام بإسقاط هذه الأخيرة عمدا فوق جبال الألب، إذ كشفت التحقيقات أن كل المؤشرات تدل على أنه عمل متعمد من قبل مساعد الطيار الألماني (27 سنة ) الذي سبق أن خضع لعلاج من ميول انتحارية، وعُثر على شواهد مرضية في شقته تثبت أنه كان في عطلة مرضية وقت وقوع الحادث، إلا أنه أخفى الأمر على المسؤولين بالشركة.

تنغير انفو / وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.